5 شهداء برصاص الإحتلال في الضفة الغربية

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص وقصف إسرائيلي، إلى 6 بينهم 5 في مدينة ومخيم طولكرم، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وقالت الوكالة: “استشهد شاب، فجر اليوم الثلاثاء، متأثرا بجروحه برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب بلدة بيت عينون، شمال شرق الخليل”.

وكانت قوات الاحتلال، قد أطلقت النار الليلة الماضية، على الشاب محمد عبد المجيد الحلايقة (20 عاما)، وهو من بلدة الشيوخ، أثناء تواجده قرب مدخل بلدة بيت عينون، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن، وفق “وفا”.

ومنعت القوات الإسرائيلية طواقم الإسعاف من الاقتراب من الحلايقة وتقديم العلاج له، وتركته ينزف على الأرض حتى ارتقى شهيدا، واحتجزت جثمانه لديها.

كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن ليل الاثنين “تحييد فلسطيني حاول تنفيذ عملية طعن قرب قرية بيت عنون الواقعة شمال كريات أربع في محافظة يهودا (الضفة). قائلا “لا يوجد ضحايا في صفوف القوات”.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 7 مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وفي طولكرم، نقلت الوكالة عن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، “استشهاد ثلاثة شبان بعد قصفهم بصاروخ اطلقته قوات الاحتلال من طائرة مسيرة، ليرتفع عدد الشهداء اليوم إلى 5”.

وأشارت إلى أن الشهداء الثلاثة هم: سعيد سليمان يوسف ابو طاحون (24 عاما)، و جهاد خالد مقبل غانم (27 عام)، ومصعب عمر احمد الغول (21 عاما)، كما أصيب 9 آخرون، 3 منهم إصاباتهم حرجة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد قالت في بيان وصل الأناضول نسخة منه: “استشهاد الشاب محمود علي حدايدة (25 عاما) متأثراً بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال، مساء الاثنين، خلال العدوان على طولكرم”.

وأعلنت في بيان لاحق “ارتقاء الشاب حازم محمد حصري (28 عاما) بعد إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه جيش الاحتلال خلال العدوان على طولكرم، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى اثنين”.

وقال شهود عيان للأناضول إن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت مخيم طولكرم، فيما انتشر قناصة الجيش الإسرائيلي على أسطح بعض البنايات.

ووفق الشهود، فإن اشتباكات اندلعت بين القوات المقتحمة ومسلحين فلسطينيين داخل المخيم، فيما تداول ناشطون على شبكات التواصل مقاطع فيديو تسمع فيها أصوات إطلاق نار.

واعتقلت القوات، فجر الثلاثاء، مواطنين اثنين من بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله.

وفجرت القوات منزلا في قرية عوريف جنوب نابلس، بعد أن اقتحمت بأكثر من 20 مركبة عسكرية القرية وداهمت منزل عائلة الشهيد مهند شحادة، بعد محاصرته، ثم قامت بتفجيره.

واقتحمت القوات مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية من محاور عدة وحاصرت منزلا.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس الشرقية، حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من جانب الجيش الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal