فوز العدّاء المغربي عثمان الكومري بالمركز الأول في سباق ماراثون سيدني الدولي

يعد مهرجان سيدني للجري حدثاً سنوياً للجري والمشي مع مجموعة لمسافات تناسب الجميع، وتمر جميعها فوق جسر ميناء سيدني- Harbour Bridge. يُسمى رسمياً هذا الحدث مهرجان بلاكمورز – Blackmores سيدني للجري، ويضم حدث ماراثون سيدني أربع دورات، عبر أربع مسافات: الماراثون، ونصف الماراثون، ومسافة 10 كيلومترات، والسباق العائلي الممتع لمسافة 3.5 كيلومتر.

أحرز العدّاء المغربي، عثمان الكومري المركز الأول في سباق ماراثون سيدني الدولي وحصل على لقب الماراثون للرجال في سيدني، بينما فازت الأمريكية بيتسي ساينا بسباق السيدات، وأضافت النجمة الأوسترالية ماديسون دي روزاريو، لاعبة الكراسي المتحركة، سيدني إلى قائمتها المتزايدة من إنتصارات ماراثون المدن الكبرى من خلال تحقيق فوز مهيمن أيضًا.

من ناحية أخرى، أهدى الكومري فوزه في ماراثون سيدني لضحايا الزلزال الأخير الذي ضرب بلاده، بعد إنسحابه تقريباً من السباق الأسبوع الماضي بسبب التأثير المدمر للكارثة الطبيعية، بما في ذلك على أحبائه.
أجري ماراثون سيدني على مسار جبلي حيث أنهى الكومري مسافة سباق 42.195 كلم بزمن 2:08:20 ساعة ليفوز بأول لقب ماراثون له منذ فوزه بماراثون دبلن عام 2019.

شارك في ماراثون سيدني ما يقارب 17000 شخصاً، وهو أكبر ماراثون يقام في أوستراليا



Related Posts


Post Author: SafirAlChamal