مشايخ علويون ينتفضون ضد النائب حيدر ناصر

أصدر عدد من مشايخ الطائفة الإسلامية العلوية في جبل محسن طرابلس والشمال بيانا اعتراضا على عدم ضمهم الى الهيئة الناخبة لرئيس المجلس الاسلامي للطائفة العلوية، وهم من حملة الاجازات الجامعية، (مرفق صورة البيان وتواقيع المشايخ عليه) وذلك تحت عنوان: “بيان حركة المشايخ العلويين المنتفضين ضد النائب حيدر ناصر”، وجاء فيه:” اصدر اثنان وعشرون شيخا علويا بيانا استنكاريا شديد اللهجة ضد المشروع الفتنوى، كما أسموه، الذي يقوده حيدر ناصر والذي سيساهم في شرذمة الطائفة الإسلامية العلوية في لبنان وتفتيها”، أضاف :” أردتها مواجهة مفتوحة فلتكن مواجهة مفتوحة . ألا يكفي يا نائب الوقت والحين حيدر آصف ناصر احتقار البعض منكم واستهانتهم بكرامات ومقامات علماء ومشايخ من أبناء هذه الطائفة الاسلامية العلوية حتى جئتنا بمهزلة المهازل بقرار فتنوي قد يجر الطائفة إلى مواجهة عنيفة تتحمل أنت جميع تبعاتها ومأساتها، ناهيك عن الأسلوب البغيض الذي يتم التعامل به مع المشايخ والمدنيين من مجازين وغيرهم.

واقعك يقول: إنك اردتها مواجهة مفتوحة ، ونحن لها. أيها النائب أنت مطالب بشدة بأن تقوم بواجبك الديني والأخلاقي والوطني بتعطيل هذا القرار الظالم القاضي بإزالة عدد كبير من أسماء المشائخ ، وإدخال جميع الأسماء دون استثناء ، لأنكم لم تعتمدوا معايير علمية ولا عقلائية واضحة ، ولو اعتمدتم لرضينا .
وللأسف الشديد أنت ومن يجاريك بظلمك لم تكتفوا بذلك، بل تجاهرون بالرفض لمعظم حملة الإجازات الشرعية، بلا حجة شرعية، ولا دليل عقلي، وتعملون على إزالتهم من المجلس، وهذا أمر عجيب ومريب؟! إن كانت مشكلتكم مع الجامعات كما يقول البعض منكم؟! فلم لا تبنون معهدا أو جامعة لابنائنا إن كنتم صادقين؟. ولكن هيهات !!

وختم البيان :”عليك أن تعلم أن تحركنا التصاعدي ضدك سيستمر ولن يهدأ لنا بال حتى إحقاق الحق وانصاف المظلومين ؟ وذلك من خلال وسائل التواصل،اليافطات، وسائل الإعلام، وأنت تعرف ما الإعلام، احتجاجات سلمية، دعاوي قانونية وطعون خفايا مجالسك.

وإن عدت إلى الصواب فهذا ما نريده، ونحن نسير معك لانتخابات نزيهة نرضى بنتائجها ونهنئ الفائز فيها”.

المشايخ الموقعون هم : “الدكتور شادي عبده مرعي، احمد محمد عاصي،الدكتور علي سليمان ابراهيم، علي محمد الأسود، زين العابدين أحمد رمضان، علي حسن عاصي، ابراهيم احمد عثمان، احمد سمير محمد، طالب محمود الخطيب، شعبان علي الجنيدي، صالح علي حمود، علي عباس (سيدني)، حبيب دياب (سيدني)، محمد بلال (سيدني)، ميكائيل غانم، خضر تامر، طلال سنا، رمضان أحمد الراعي، فواز احمد ديب، احمد علي الدالي، طالب ابراهيم ال طيبة وطالب محمد يوسف السعيد”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal