قادة المجتمع يتحدون لمعالجة العنف المنزلي في أوستراليا

بدعوة من رئيس البلدية بلال الحايك ، نظمت بلدية كانتربري باكستاون بالتعاون مع الجمعيات المدافعة ضد العنف، والمنظمات النسائية، و مسؤولون دينيون وروحيون، وشرطة الولاية، ندوة تم من خلالها مناقشة عدد من المواضيع المهمة التي تتعلق بالعنف الأسري، كما تمت مناقشة قضايا التدخل المبكر والتعليم وتزايد حوادث العنف والحواجز اللغوية بين المجتمعات المختلفة .
حضر المناسبة عدد كبير من أبناء الجاليات الإثنية وأهل الصحافة، كذلك تواجد أكثر من 140 من قادة المجتمع وممثلي عن المنظمات المحلية لمشاركة الأفكار والتوصل إلى حلول في مسرح بريان براون Bryan Brown Theatre .

لقد تمت دعوة قمة العنف المنزلي 2023 بشكل عاجل من قبل العمدة الحايك بعد وفاة العاملة في مجال رعاية المسنين في بانكستاون أميرة مغنية في تموز/يوليو. وقال رئيس البلدية الحايك إنه سعيد برؤية الكثير من الناس يقفون معاً ضد العنف. كما قال العمدة الحايك: “إنها آفة في مجتمعنا ويجب القضاء على العنف”. “لا يمكننا ببساطة أن نقف مكتوفي الأيدي ونسمح بإستمرار هذا السلوك. فالسكوت عن التعنيف هو جريمة بحد ذاته”.

إستمع الحاضرون إلى الضحية كيزار البالغ من العمر 21 عاماً، والذي شارك تجربته في نشأته كشخص يبلغ من العمر ثلاث سنوات ويعيش في منزل حيث العنف المنزلي هو كل ما يتذكره. قال كيزار: “كانت ذكرياتي الأولى عن والدي وهو يصرخ بالشتائم ويضرب والدتي”. “كانت هناك مناسبة، عندما كنا عائدين من الشاطئ وأوقف والدي السيارة في منتصف الطريق على جسر أنزاك وألقيت والدتي خارج السيارة. “لا أتذكر كيف عادت أمي إلى المنزل يومها. الصور لا تزال واضحة جدًا في ذهني”.
عقدت القمة أيضاً حلقة نقاش أدارتها السيدة هيلين ويستوود، والمشرف على منطقة شرطة بانكستاون آدم جونسون، والسيدة تانيا من مركز رعاية المسنين بابتيست كير وايت – Baptist Care
White
والسيدة نعمت خربطلي من جمعية المرأة المسلمة، السيد جيم أوبراين من مركز جناوي العائلي، السيدة سانجيدا سرمين من مركز Save The Women ، السيدة فرح العصافيري من مركز دعم العدالة. وتم تجميع الحضور في عدد من ورش العمل للتوصل إلى أفكار مبتكرة و فرص للتعاون، مع معالجة التحديات القائمة عند التعامل مع مختلف أنواع العنف في المجتمع. و قاموا بتحديد المبادرات والفرص، التي يجري الآن جمعها ليدعمها رئيس البلدية نيابة عنهم إلى حكومة نيو ساوث ويلز والوكالات الأخرى.


Related Posts


 

 

 

Post Author: SafirAlChamal