قطاع المرأة في تيار العزم نظم ورشة عمل تحت عنوان “بين الإفراط و التّشدد …هل أنت مستعدة”؟

 نظم قطاع المرأة في تيار العزم ضمن مبادرة نلتقي لنرتقي ورشة عمل تدريبيّة تحت عنوان “بين الإفراط والتّشدد .. هل أنت مستعدة” ؟ وحاضر فيها المحامية سوزان جلال السيد وذلك في مقرّ قطاع المرأة في طرابلس .

وتناولت المحامية السيد مواضيع أساسيّة تهمّ الأمهات و الفتيات من عمر ستة عشر وخاصة المقبلين على الخطوبة و الزواج وركزت على طريقة إختيار الشريك وضوابط الخطبة والاستعداد للزواج .

وركزت على مواضيع مرتبطة بإختيار الشريك والإقبال على الزواج وما يترتب على هذا الاختيار من نتائج قد تنعكس سلبا أو إيجابا على الحياة الزوجيّة والأسريّة وذلك من منطلق أنّ صحة إختيار الشريك هي التي تحدد استمراريّة وديمومة العلاقة الزوجيّة .

وتناولت أيضا معايير الرفض أو القبول بالمتقدم للخطبة وفقا للاستشارة او الاستخارة و شروط الخطبة والمراحل المختلفة التي تمرّ بها .

وتناولت ايضا أصول التّعارف والأسئلة الكفيلة بإختيار الشريك من منطلق التكافؤ والاستقلاليّة وتقبل الطرف الآخر بالرغم من عيوبه.

وشدّدت على أهمية الإختيار الصحيح التي تؤدي إلى زيادة فرص واحتمالات نجاح العلاقة بين الطرفين واستمراريتها على أسس متوازنة ومتكافئة مما يقلل من نسب الخلاف والعدوانية ومن الطلاق والتفكك الأسريّ فيما بعد .

وانتهت المحامية السيد مشددة على حرمة العلاقة مع الأهل وفن التعامل معهم وفق قاعدة ” لا ضرر ولا ضرار”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal