فوز قاتل لإيطاليا على الأرجنتين في كأس العالم للسيدات

استهل المنتخب الإيطالي مغامرته في كأس العالم لكرة القدم للسيدات، في أوستراليا ونيوزيلندا، بفوز صعب على نظيره الأرجنتيني 1-صفر، على ملعب “إيدن بارك” في أوكلاند أمام 31 ألف متفرج، ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وعانت إيطاليا، التي سجلت هدفين عبر أريانا كاروسو وفالنتينا جاتشينتي في الشوط الأول ألغيا بداعي التسلل أمام دفاع أرجنتيني صلب، قبل أن تنجح البديلة كريستيانا جيريلّي في هز الشباك برأسية في الدقيقة 87.

كادت الأرجنتين تتقدم في الشوط الثاني إلا أن الحارسة الإيطالية فرانتشيسكا دورانتي تصدت لركلة حرّة من إليانا ستابيلي، قبل أن تتدخل حارسة إنتر مرة جديدة أمام فلورنسيا بونسيغوندو من ركلة حرة أيضاً في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولم تحتج جيريلّي التي سجلت ثلاثية في الفوز على جامايكا بخماسية نظيفة في المونديال السابق لأكثر من 4 دقائق لفك عقدة الدفاع الأرجنتيني بعدما ارتفعت عالياً فوق إليانا ستابيلي اثر تمريرة من الجهة اليسرى من ليزا بواتين وارسلت الكرة برأسها بعيداً من حارسة المرمى.

وتتصدر السويد الفائزة على جنوب أفريقيا 2-1 الأحد المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن إيطاليا، قبل المواجهة المنتظرة بينهما في ويلينغتون السبت.

ويأمل المنتخب الإيطالي، الذي تشرف على تدريبه ميلينا بيرتوليني في تحقيق نتيجة مشرّفة، على غرار كأس العالم في فرنسا 2019، حيث وصل إلى الدور ربع النهائي.

في المقابل، ما زال المنتخب الأرجنتيني الذي يشارك للمرة الرابعة يلهث خلف فوزه الأول في 10 مباريات، حيث يأمل في أن يحصد النقاط الثلاث أمام سيدات جنوب أفريقيا بطلات القارة السمراء اللواتي خسرن أمام السويد 1-2 الأحد.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal