الدوري علم الدين في بيان: حريصٌ على كل بقعة في المنية الإدارية مثل حرصي على الميرادور

صدر عن رئيس مجلس إدارة شركة الميرادور السيد احمد الدوري علم الدين البيان الآتي:

لقد تمخضت معركة الوقوف بوجه مطمر تربل عام 2018 عدة نتائج كان أهمها قدرة أبناء المنية الإدارية وشبابها ونسائها على الوقوف بوجه المشاريع المشبوهة المعلبة التي كانت تعد للمنطقة، وانتفاضتهم لارضهم الممتدة من تخوم تربل الى شاطئ البحر.

ونحن في هذا السياق يهمنا ان نؤكد ما يأتي:

– نجدد تأكيدنا على دعمنا لاي صيغة تنهي مشكلة النفايات المتراكمة في الشوارع بالمنية الإدارية، وذلك بالتنسيق مع سعادة نائب المنية والبلديات الخمس، على ان يكون الحل يتضمن تشغيل معمل الفرز، وإقرار الفرز من المصدر، وانشاء مكب للعوادم بكل وضوح فقط للمنية الادارية مع ضرورة ان يجهز لعدم تسرب مياه النفايات الى الخزانات الجوفية.

– دعمنا لاي مبادرة تقوم بها الجمعيات والافراد لتعزيز ثقافة الفرز من المصدر.

– كل ما يقدمه الميرادور في هذا السياق نشترط ان يكون هبة، ولن ندخل بشراكة او تعهد لاي مشروع نفايات، وسيقتصر دعمنا على تقديم ما تحتاجه خطة النفايات المقترحة.

– نجدّد اقتراحنا للبدء بدراسة جدية من أجل حلّ ملف النفايات في المنية الادارية بشكل علمي وتأليف لجنة تتكون من كل فعاليات المنطقة وفريق مختص علمياً ، وابعاد هذا الملف عن التجاذبات السياسية وتصفية الحسابات الشخصية.

– دير عمار ومركبتا والمنية والنبي يوشع وبحنين وبرج اليهودية مكانتها بالنسبة لنا هي بمكانة الميرادور، وما نرفضه على انفسنا لن نقبله على غيرنا، بل نحن نحب ان تعمم تجربة الميرادور في كل منطقة وبلدية لتصبح المنية عاصمة للسياحة اللبنانية.

– نشكر أهلنا في المنية الذين يقدمون لنا الدعم المعنوي لنستمر برؤيتنا الهادفة لتحسين صورة منطقتنا على الوجه الذي تستحق.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal