السفيرة الكندية في البرلمان اللبناني بدعوة من النائب درغام: لتعزيز العلاقات الدبلوماسية..

زارت سفيرة كندا في لبنان ستيفاني ماكولم، يرافقها القائم بأعمال السفارة الكندية في لبنان القنصل جويل مونفيس البرلمان اللبناني، وذلك بدعوة من ‏رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية- الكندية النائب أسعد درغام، بحضور النواب: بيار بو عاصي، ميشال دويهي، سليم الصايغ، فادي علامة، شربل مسعد، ومدير عام الشؤون الخارجية في البرلمان اللبناني كريستين معلوف.

ورحب درغام بالسفيرة الكندية، مثنيا على زيارتها لكونها المرة الأولى التي تزور فيها سفيرة كندا لجنة الصداقة في البرلمان اللبناني. وجرى عرض الأوضاع العامة وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز العمل الدبلوماسي، كما تم التطرق لوضع اللبنانيين في كندا والذين يبلغ عددهم نصف مليون لبناني، والعلاقات الممتازة التي تجمعهم مع بلدهم الثاني كندا.

واستحوذ موضوع النزوح السوري على حيز واسع من اللقاء، حيث جرى التطرق لموضوع النازحين السوريين والأعباء المادية المترتبة عنهم، كما شرح درغام الخطر الديمغرافي نتيجة  كثرة الولادات في لبنان، مؤكدا أنه مقابل ولادة كل ستة أطفال سوريين يولد طفل لبناني، ما بات يهدد المجتمع اللبناني ويؤدي الى خلل في التركيبة السكانية.

وعرضت ‏السفيرة ماكولم نوع الدعم الذي تقدمه كندا للجهات المانحة عبر المنظمات الدولية التي تهتم بالنازحين والتي تشمل مختلف النواحي، الاقتصادية والصحية والاجتماعية، وعرض النواب المشاكل التي تواجه اللبنانيين وطالبوا بتسهيل شروط الحصول على تأشيرات دخول الى كندا.

وجالت ماكولم برفقة درغام في أقسام المجلس، حيث قدم لها شرحا عن تاريخ بناء المجلس والقاعات التي يتضمنها. وفي الختام أولم درغام على شرف السفيرة وأعضاء لجنة الصداقة اللبنانية الكندية في مطعم “السراي”.

Post Author: SafirAlChamal