منارة الحرف تضيء سماء ولاية فيكتوريا!..

ملبورن ـ سفير الشمال

الشعر هو موهبة من الله يزرعها في فكر الشعراء الحقيقيون ليحصد نتاج فكرهم قراء يجيدون فهم الشعر وألوانه وطقوسه المميزة.
فقد دعت جمعية إنماء الشعر والتراث بشخص رئيستها الدكتورة بهية أبوحمد إلى حفل توقيع ديوانها الأول “شربل بعيني منارة الحرف” في ملبورن بعد النجاح الباهر الذي حققه حفل توقيع الديوان في سيدني والذي كان أشبه بمهرجان للشعر والأدب والثقافة.
حضر حشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية والعربية المتعطشين لسماع كلمات تحاكي المشاعر والأحاسيس وتنقلهم إلى عالم سحري جميل لطيف وساحر.
وبرعاية وزارة الثقافة في لبنان، ومجلس السفراء العرب في كانبرا، ونقابة شعراء الزجل في لبنان، تم توقيع كتاب “شربل بعيني منارة الحرف” للمحامية الدكتورة بهية ابو حمد، التي تحرص دائماً أن تزرع الثقافة أينما حلّت.

في صالة الاستقبالات في سيدة لبنان المارونية، حضر كل من قنصل لبنان العام زياد عيتاني، وفاعليات أدبية وثقافية وسياسية وإجتماعية.
قدمت الحفل السيدة جانيت حوراني. وكان أول المتحدثين رئيس مجلس السفراء العرب سفير المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور على كريشان، ألقتها نيابة عنه الإعلامية نادين شعّار. وكان هناك كلمات مسجلة لكل من نقابة شعراء الزجل في لبنان ألقاها الشاعر عادل خداج .أما كلمة وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى فألقاها نيابةً عنه الرئيس الأسبق لبلدية مورلند السيد طوني حلو .
بعد ذلك كانت كلمات لكل من القنصل اللبناني العام زياد عيتاني، وكلمة مسجلة للدكتور والباحث والناقد مصطفى الحلوة والشاعر الدكتور مروان كسّاب والأديب سامي مظلوم، المحامي والإعلامي ميلاد إسحاق، الشاعر ميلاد نقولا، فالشاعر المُكرّم الأستاذ شربل بعيني الذي أبهر الحضور بكلمته المميزة النابعة من القلب شكر فيها الحضور وأثنى على جهود الدكتورة أبو حمد لإنجاز هذا الديوان.
كلمة الختام ، كانت لمعدّة الكتاب ” شربل بعيني منارة الحرف ” المحامية والدكتورة بهية أبو حمد والتي تضمنت قراءات شعرية من الكتاب. كما قام السيد طوني الحلو بتقديم درع تكريمي للدكتورة أبو حمد، وبدوره قدم الأستاذ سامي مظلوم درعاً تكريمياً للشاعر شربل بعيني، كذلك قدموا هدية تذكارية للإعلامية نادين شعّار.
في نهاية اللقاء تم إلتقاط الصور التذكارية وأقيم حفل كوكتيل.



Related Posts


Post Author: SafirAlChamal