احتفالان لنقابة المحررين في اليوم العالمي لحرية الصحافة وذكرى شهدائها

دعت نقابة محرري الصحافة، لمناسبتي اليوم العالمي لحرية الصحافة وذكرى شهداء الصحافة اللبنانية، إلى المشاركة في إحياء هاتين المناسبتين، من خلال احتفاليتين تنظمهماالاولى: في قاعة المحاضرات في الرابطة المارونية- الكرنتينا – المدور -مقابل “سليب كونفورت”، الساعة العاشرة من صباح الاربعاء الثالث من أيار 2023.
يتحدث في الاحتفال رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم، نقيب الصحافة عوني الكعكي، نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي. وتتولى التعريف والتقديم الاعلامية ريبيكا أبو ناضريلي ذلك عرض وثائقي عن شهداء الصحافة اللبنانية بعنوان الشهادة والدور“.
 

ثم تعقد ندوة متخصصة بعنوان: ” الصحافة: مهنة على طريق الزوال” يشارك فيها رئيس تحرير صحيفة اللواء صلاح سلام، المدير التنفيذي لصحيفة لوريان لوجور فؤاد خوري حلو، الباحث والمستشار في التواصل لدى المنظمات الدولية نصري مسرة. وتدير الندوة عضو مجلس نقابة المحررين يمنى الشكر غريب.
 

أما الاحتفالية الثانية فهي كذلك من تنظيم نقابة محرري الصحافة اللبنانية لتكريم شهداء الصحافة اللبنانية تحت شعار استشهدوا لتحيا الحرية وتستمر“، وهي دعوة للتجمع عند قاعدة تمثال الشهداء ساحة البرج- وسط بيروت،  العاشرة والنصف صباح  الجمعة منه.

برنامج الاحتفال:
النشيد الوطني اللبناني.
-دقيقة صمت وفاء لارواح شهداء الصحافة اللبنانية
-وضع اكليل غار على قاعدة تمثال الشهداء.
-كلمات بالمناسبة.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal