صفي الدين: الإسراع بانتخاب رئيس أمرٌ مهم لكنه يتطلب مقاربة موضوعية!

شدّد رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” السيد هاشم صفي الدين على ضرورة الإسراع في إنتخاب رئيس جديد للجمهورية، معتبراً أنّ “هذا الأمر مهم جداً لكنه يتطلب مقاربة موضوعية بعيدة عن كل التهويل الخارجي وعن كل المصالح الخارجية من أجل تحقيق مستلزمات الشراكة الوطنية الصحيحة بين جميع أبناء البلد”.

وفي خطاب له من مسجد الإمام المجتبى، قال صفي الدين: “إن لم هناك مقاربة جديدة من قبل البعض بعيداً عن الخارج، فلن يصل لبنان إلى مرحلة الإنقاذ أو إلى مرحلة بداية الإنقاذ، و هذا الأمر محسوم ولا بد منه.

يجب أن نعرف أن المشكلة الإقتصادية في أساسها وفي أصولها التي أوجدها هذا الخارج، فكيف نتوسل الخارج لحل مشكلتنا هو الذي يتوغل وهو الذي يمعن في إذلال اللبنانيين هو الذي يمعن في منع الحلول عن اللبنانيين”.

وأضاف: “لقد جرب لبنان الاقتصاد المبني على الارتباط بالغرب فقط، وهنا حقيقة يجب ان تقال ويجب ان يعرفها الجميع ان الانهيار الاقتصادي هو احد نتائج ارتباط اقتصاد لبنان بالغرب فقط، فهل تريدون ان تعيدون الكرة من جديد؟ ولذا نحن ندعو الى الانفتاح على كل ما يمكن ان يؤمن مصالح لبنان، لعل المناخ الاقليمي الذي ساد خلال الايام الاخيرة بين السعودية وايران عله يكون مناسبة وفرصة لان يتوازن البعض، لان يفهم البعض الامور بشكل عقلاني، لان يفكر بشكل موضوعي، ولان توجد هذه المناخات دفعا جديدا لمعالجة هذه الامور”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal