لازاريني ووفد من البنك الدولي عند ميقاتي

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني ترافقه مديرة الوكالة الجديدة في لبنان دوروثي كلاوس، قبل ظهر اليوم في السرايا.

شارك في اللقاء رئيس لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني باسل الحسن، ومستشارا الرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي وتناول البحث وضع الوكالة في لبنان، وضرورة دعمها اضافة إلى الدعم المشترك لاستراتيجية لجنة الحوار اللبناني- الفلسطيني للجوء الفلسطيني في لبنان.

لازاريني
بعد اللقاء اعلن لازاريني: بحثنا في الاجتماع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والخطة الوطنيية في لبنان للنظر في ما يمكننا تقديمه إلى واحد من أكثر المجتمعات عوزًا في البلاد.

فالخطة الوطنية هي الخطة شاملة للنظر في كيفية تحسين وضع اللاجئين الفلسطينيين والوضع في المخيمات وكذلك تعزيز المزيد من اعتمادهم على النفس، وكيفية توفير فرص عمل لتحسين أوضاعهم.

البنك الدولي
واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من البنك الدولي ضم نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج، والمدير الاقليمي لدائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا جان كريستوف كاريه في حضور مستشاري الرئيس ميقاتي الوزير السايق نقولا نحاس وسمير الضاهر وتم خلال اللقاء البحث في مشاريع التعاون المشتركة


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal