المركز الثقافي الاسترالي العربي – منتدى بطرس عنداري يكرم نخبة من السيدات في اليوم العالمي للمرأة..  

تقديراً منه للمرأة ودورها في المجتمع وعلى كل المستويات العائلية، الاجتماعية، الثقافية و الأدبية، الاعلامية والصحيّة، نظم المركز الثقافي الأسترالي العربي منتدى بطرس عنداري احتفاله السنوي لليوم العالمي للمرأة، برعاية البنك العربي – أستراليا وكان شعار الحفل لهذا العام قول الاعلامي الراحل بطرس عنداري: “إن إلغاء دور المرأة يعني أن المجتمع يعمل بنصف قدراته فقط”. 
قدمت الحفل الأستاذة فرح عصافيري عارضةً لدور المرأة في المجتمع ودعت الى النضال والعمل حتى تنال المرأة بشكل عام و المرأة العربية بشكل خاص حقوقهن.
ثم كانت كلمة المركز الثقافي التي القاها  رئيسه الدكتور مصطفى علم الدين، الذي ركز في كلمته على تأريخ كفاح المرأة الطويل، ودعا الى العمل بمبدأ المساواة بين جناحي المجتمع.
وبعد الانتهاء من كلمته، طلب علم الدين من عضو المركز المربي القدير الأستاذ جورج الهاشم التقدم الى المنبر للحصول على درع الوفاء و الشكر لخدماته الطويلة للمركز و للجالية بمناسبة تقاعده.
ثم القى الشاعر و الأديب الأستاذ فؤاد نعمان الخوري قصيدة من وحي المناسبة بعنوان : “الجوهرة” وقد لاقت الاستحسان من الحضور.
بعد ذلك، جرى تقديم الدروع التقديرية للمحتفى بهنّ من قبل الدكتور مصطفى علم الدين وأمين سر المركز الثقافي الاستاذ جورج ديوب، و أعضاء المركز السيّدة سناء أبو خليل و الحاج علي عبيد و الدكتور عماد برّو. وقد شمل التقدير هذا العام عدة فئات، من الخدمات الاجتماعية والانسانية، الاعمال الخيرية، الاعلام، الادب والصحة. 
السيدات اللواتي حصلن على الدروع التكريمية هنّ: الناشطة الأجتماعية ناديا بوشتي، رئيسة الجمعية الإسلامية لرعاية المرأة الحاجة عبلة تهامي قدّوس، الأخصائية في العلاج النفسي و الصحة النفسية هانية مسعود، الاعلامية والاديبة كلود ناصيف حرب، الناشطة في المجال التطوعي السيدة نهى ميسون يلدا، الناشطة  الشابة والكاتبة القديرة روعة العرجة. وقد تمّ تقديم شهادتي تقدير لكل من الشاعر و الأديب فؤاد نعمان الخوري و الأستاذة فرح عصافيري تقديراً من المركز لجهودهما ولدورهما في الدعم الدائم لنشاط المركز الثقافي الاسترالي العربي منتدى بطرس عنداري.
واختتم الاحتفال بكلمة قيمة باللغة الانكليزية للشابة الطالبة سرين محمد التي اشارت الى الدور الريادي للمرأة في مجتمعها.
و كان للمكرمات كلمات اعتبرت كل واحدة منهن ان هذا التقدير هو بمثابة لفتة مهمة ومشجعة، شاكرين للمركز الثقافي الاسترالي العربي منتدى بطرس عنداري، وتعهدن بمواصلة نشاطهن على كافة المستويات.


Related Posts


 

 

Post Author: SafirAlChamal