الشيخ دعموش: للذهاب نحو التوافق من اجل انجاز الاستحقاق الرئاسي

دعا نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة اليوم اللبنانيين الى تحمل مسؤولياتهم في هذه المرحلة التي يشهد فيها بلدنا استهدافا مركبا سياسيا واقتصاديا ومعيشيا وثقافيا واجتماعيا وامنيا .
مشددا على ان المطلوب في مواجهة كل ذلك هو ان نصمد ونصبر ونعض على الجراح ونتحلى بالثبات والوعي والبصيرة الى جانب العمل والسعي الدؤوب لحل ما امكن من مشكلات البلد وازاماته، لكن يجب ان نعرف اننا لسنا في لبنان لوحدنا حتى نحل كل مشاكل البلد فالبلد فيه قوى عديدة وتركيبته معقدة سياسيا وطائفيا واجتماعياولننا مع ذلك نعمل ونسعى بكل امكاناتنا من اجل انقاذ البلد والخروج من المأزق الذي وقع فيه .
نحن اليوم نقوم بتكليفنا في المقاومة وفي حماية البلد والدفاع عن مصالحه وخدمة شعبه والحفاظ على سيادته وحقوقه وثرواته بكل قدراتنا .
ونحن في كل ما نقوم به لا نفتش عن مكاسب سياسية، وما نريده هو ان يبقى لبنان قويا بمقاومته وجيشه وشعبه في مواجهة العدو الصهيوني، وان لا يعود الى زمن الضعف كما تريده أميركا، وان تكون الاولوية في هذه المرحلة لمعالجة ما يعاني منه اللبنانيون على المستوى المعيشي والحياتي، وهذان الامران يتطلبان مقاربة واقعية وأكثر جدية لاستحقاق الرئاسة فالتعنت والتصلب بالمواقف وانتظار الخارج في الملف الرئاسي لا يفيد احدا بل يعمق المشكلة ويطيل أمد الفراغ.
ولذلك من يريد بصدق انجاز الاستحقاق الرئاسي بالسرعة المطلوبة عليه الذهاب نحو التوافق باعتبار مفتاح الحل الوحيد المتاح امام اللبنانيين وإبداء المرونة وتقديم مصلحة الناس والبلد على المصالح الخاصة. والا سنبقى ندور في نفس الحلقة المفرغة؛ دون ان نتمكن من انتخاب رئيس يساهم في انقاذ البلد


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal