إختتام دورة الشهيد محمد خلدون عبيد في تحفيظ القرآن

برعاية الله عز وجل، أقيم في مسجد الرشيد في منطقة المنكوبين حفل اختتام دورة المرحوم الشهيد محمد خلدون عبيد في حفظ القرآن بمشاركة سبعين طالبا من الإناث والذكور.
حضر الاحتفال رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، رئيس إتحاد أبناء الشمال الحاج أحمد توفيق عبيد، نائب نقيب المحررين في لبنان الصحافي غسان ريفي، نائب رئيس إتحاد أبناء الشمال في لبنان الحاج زكريا حامد، رئيس جمعية التضامن الشعبي في الشمال وأمين عام إتحاد أبناء الشمال في لبنان أحمد فردوس، عضو الهيئة الإدارية في إتحاد أبناء الشمال الحاج غسان معاليقي، مسؤول المجلس الأسترالي اللبناني في الشمال الدكتور محمد شمسين، رئيس جمعية نادي الجمهور المنكوبين الكابتن مصطفى شمسين، رئيسة جمعية أهل المودة ومسؤولة العلاقات العامة في جمعية التضامن الشعبي في الشمال السيدة ختام ملاح، المحامي الاستاذ عبدالرحمن عبيد وعدد كبير من أهالي الطلاب.

في بداية الحفل تحدث المشرف على الدورة القرآنية الشيخ ياسر حاويك، فأشار الى أهمية هذه الدورات القرآنية ومدى تأثيرها الايجابي على الجيل الجديد والمجتمع، داعيا الله عز وجل أن يتغمد من كانت هذه الدورة عن روحه وبسببه برحمته الواسعة.
ثم القى رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق كلمة شكر فيها جميع القيمين على هذه الدورة لما لها من فوائد كثيرة جدا على تنشئة هذا الجيل الذي يتطلب منا جميعا الكثير من الجهد والاهتمام من أجل الوصول به إلى بر الأمان خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر فيها لبنان، كما شدد الدكتور يمق على ضرورة أن تترافق الدورات القرإنية بالأنشطة الترفيهية لا سيما الرياضية منها، شاكرا عائلة الشهيد عبيد على رعايتها لهذة الدورة راجيا الله عز وجل أن يكون هذا العمل في ميزان حسنات كل من كان سببا في نجاحها.
كما القى أمين عام إتحاد ابناء الشمال أحمد فردوس كلمة عبر فيها عن سعادته في اتمام هذه الدورة، مشيدا بالتزام الاطفال من الذكور والاناث بحفظ القرآن الكريم، مشددا على أهمية التربية الدينية في حياتنا، وداعيا الى تكثيفها حماية لعائلاتنا ومجتمعنا.
كما القى المحامي الاستاذ عبدالرحمن عبيد كلمة العائلة، فأشار الى الآيات والاحاديث الشريفة التي تحث على تعلم القرآن، مباركا للطلاب الفائزين بهذه الدورة، داعيا الى تكرار مثل هذه الدورات التي يجب تفعيلها والاهتمام بها وان نعمل جميعا بهدي كتاب الله عز وجل.
وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير وجوائز مالية على الفائزين و جميع المشاركين، والمعلمين والمشرفين على الدورة.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal