“بو صعب” يختتم زيارته الى واشنطن باجتماع هام في وزارة الخزانة الأمريكية

اختتم نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب زيارته الى واشنطن مع النواب نعمة افرام ياسين ياسين و مارك ضو اضافة الى القائم بالاعمال في سفارة لبنان بواشنطن وائل هاشم والوفد المرافق بلقاء مع مساعدة وزير الخارجية في مكتب شوؤن الشرق الادنى باربرا ليف ونائب مساعد وزير الخارجية في مكتب شوؤن الشرق الادنى ايثون غولدريتش و مدير مكتب الشرق الاوسط ستيفن باتلير حيث تم مناقشة الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمها ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية لاعادة تكوين السلطة باسرع وقت ممكن.

وشرح بو صعب والنواب ، خلال اللقاء، انعكاسات أزمة النازحين على لبنان والخطر الكبير من تفاقم الاوضاع أكثر بسبب عدم اهتمام المجتمع الدولي بايجاد حل سريع و عادل لعودتهم.

من جهة أخرى اجتمع بو صعب بعد ظهر أمس مع نائب مساعد وزير الخزانة الاميركية اريك ماير و كل من مدير مكتب الشرق الاوسط وشمال افريقيا انطوني ماركوس و مديرة مكتب الشرق الاوسط للجرائم المالية و تميل الارهاب جايمي كروت، حيث أكد بو صعب أن هذا الاجتماع كان من الاجتماعات المهمة جدا التي ختم بها زيارته.

وأشار الى أن النقاش تطرق لضرورة أن تشمل خارطة الطريق خطة التعافي ومحاربة الفساد الذي لم يقتصر فقط على قطاعات معينة أو افراد بل شمل قطاع المصارف ايضا.

كما شدد بوصعب على ضرورة أن تعالج اعادة هيكلة المصارف هذا الموضوع. ونقل بو صعب أيضا صرخة المواطنين اللبنانين نتيجة الازمة الراهنة ولاسيما بسبب تفلت سعر الصرف ، على سبيل المثال لا الحصر، والذي يدير أزمته مصرف لبنان دون أن يعلم أحد كيف ومتى وسبب تغير هذه الاسعار.

واعتبر أن من يدفع الثمن هو المواطن الذي خسر جنى عمره، فيما أقلية معروفة هي التي لا تزال تستفيد من هذه الازمة بشكل غير شرعي و غير إنساني.

وختم بو صعب مشيرا الى أن ما سمعه خلال هذا اللقاء إضافة الى الاجتماعات الأخرى يؤكد أن باستطاعة اللبنانيين الاكمال بعملية الاصلاح حتى النهاية.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal