حماس تزور الدكتور رئيس حزب الشباب والتغيير “سالم فتحي يكن”: لماذا يسمى الارهاب الصهيوني “يميناً” وتسمى الخيارات الحرة لشعوبنا التي لا تتفق ومصالح الكبار “ارهاباً وتطرفاً”

قام وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية – حماس برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي” والمسؤول السياسي في الشمال الأستاذ “أحمد الأسدي” بزيارة رئيس حزب الشباب والتغيير الدكتور “سالم فتحي يكن” في دارته بطرابلس بحضور المحامي الأستاذ “رشيد كركر”.

بحث الجانبان الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وخصوصاً آخر تطورات القضية الفلسطينية، وأكد الطرفان على ما يلي:

أولاً: إدانة وشجب الإعتداءات الصهيونية المتواصلة على الشعب الفلسطيني وخصوصاً ما اقترف مؤخرا من انتهاك لحرمة المسجد الأقصى ؛ وتلويح بأجندة تصعيد قد تأخذ الوضع الى تصعيد خطير 

ثانياً: التأكيد على حق الشعب الفلسطيني بمواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة واستعادة الحقوق والمقدسات كافة.

ثالثاً: إدانة الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة، وطالب الجانبان جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمجتمع الدولي العمل لرفع الحصار عن أهلنا المحاصرين في قطاع غزة.

رابعاً: العمل على معالجة الملف الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والإنسانية والأمنية والإجتماعية والقانونية بما يحقق مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal