تبرع بمخصصاته لمدة 6 أشهر لـ”جمعية الخدمات الاجتماعية”.. مطر زار دار العجزة في طرابلس وتفقد المرضى

زار النائب إيهاب مطر مركز جمعية الخدمات الاجتماعية (دار العجزة) الكائن في منطقة أبي سمراء- طرابلس، وشدّد على دعمه الكبير لهذه المؤسسة معلناً عن تبرعه لمخصصاته لمدّة 6 أشهر لصالحها. 

 رافق النائب مطر، المدير التنفيذي لمجموعة إيهاب مطر للتنمية (IMD) موسى العش ووفد إداري، واستقبلته مديرة المركز جنى عكّاري، مع أمين سر جمعية الخدمات الاجتماعية الدكتور حسان الخطيب، والمسؤول عن المحاسبة الدكتور رفعت حلّاب. ومن لجنة المساندة في الجمعية، حضرت كلّ من المسؤولة عن الإعلام سلمى عقاد رعد، أمينة الصندوق ثناء بركة بحيري، ووفد إداري.

وأكد الدكتور الخطيب أنّ المستشفى يقوم بكلّ ما بوسعه للاستمرار، متمنّيًا استكمال هذه المسيرة لكن مع الفئة الشبابية “التي نحتاج إلى حسن حكمتها وإدارتها”.

 وشدّد مطر على دعمه لهذه المؤسسة، مؤكدا أنّ الناس تستفيد من هذا المركز الذي يُعدّ من أهمّ المراكز التي تُعنى برعاية المسنّين في مدينة طرابلس، وقال: “أتعهّد بمساندة هذا المركز وفق الإمكانيات التي نضعها بين أيديكم”.

كما تعهّد بقيام مجموعة الـ IMD بما في وسعها للاطّلاع على وضع المركز، للمساعدة في الإدارة والتخطيط، والحدّ من الصورة النمطية، التي يشعر بها الناس حين يسمعون أخبارًا عن أيّ دار للعجزة وربطونها غالبًا بالموت. 

وقال: “سنتابع جميعنا مشروع الأرض الجديدة التي اطلّعنا عليها وهو جاهز كما المخطّط التابع له والذي وضع لاستكمال المبنى الأساسي”. 

وتطرقت مديرة المركز جنى عكّاري إلى وباء الكوليرا الذي أصاب عددًا من المسنين في المستشفى، مؤكّدة أنّ السبب خارجيّ لا من المستشفى “ونحن نقوم بإجراء دراسات داخلية لمعرفة السبب الحقيقي”، ليردّ مطر عليها قائلًا: “نشكر الله على سلامة المرضى الذين نريد أن نطمئن دائمًا عليهم بأنّهم بخير، لاسيما انّهم كبار في السنّ وعرضة للوعكات الصحية جراء ضعف المناعة لديهم”.

وذكّر موسى العش بتوجيه لمطر قبل الانتخابات النيابية، عن ضرورة الوقوف إلى جانب المؤسسات التي وضعها ضمن أولوياته، وهي خطوة ضمن خطوات نفتخر معها بالنائب مطر، متمنيًا فتح باب التواصل للدعم المستمر. 

وفي نهاية اللقاء، قال مطر: “مصرّون على إبقاء لبنان وعدم تغيير هويته الحقيقية”، واعدًا باستمرار الدعم والتواصل بما يخدم مصلحة الجميع. 

وبعد التقاط الصور التذكارية، قام مطر بجولة في المبنى، فعاد بعض المرضى، ثمّ انتقل إلى جناح الرجال الذي أكّد الفاعلون فيه أنّه يحتاج إلى دعم كبير من صيانة وتجديد.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal