إفتتاح أول ملعب وأكاديمية تنس في المنية

شهدت مدينة المنية حدثا رياضيا هاما تمثل بإفتتاح أول ملعب وأكاديمية للتنس (كرة المضرب) فيها بإدارة الأستاذ صهيب أسوم وإشراف الدكتور نور خليل، وذلك بحضور النائب أحمد الخير، والنائبين السابقين عثمان علم الدين وكاظم الخير، رئيس إتحاد بلديات المنية خالد الدهيبي، ورئيس بلدية كرم الأخرس السيد عامر العويك، ورؤساء أندية رياضية وشخصيات إجتماعية وإعلامية.
يشكل الملعب والأكاديمية الملحقة به معلما رياضيا حضاريا رائعا سيساهم في تعزيز تعزيز حضور لعبة التنس في المدينة والجوار، حيث سيصار الى وضع الملعب بتصرف الجميع ليكون مقصدا للهواة والمحترفين ومحبي هذه اللعبة المميزة.
ويأتي هذا الملعب ليشكل إضافة هامة على الألعاب الرياضية التي يمارسها أبناء المنية المشهود لهم تاريخيا بممارسة الكرة الطائرة ومن ثم كرة السلة، وبعدها كرة القدم، واليوم كرة المضرب، لتكتمل بذلك الدائرة الرياضية في هذه المدينة التي تخطو خطوات كبيرة جدا على صعيد التطوير السياحي والرياضي والثقافي.
تم تصميم الملعب على يد المهندسة أشواق أسوم خليل، وهو يتمتع بمواصفات دولية تراعي السلامة العامة وهي تراعي كل الفئات العمرية.
إفتتح الملعب والأكاديمية بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة تعريف بالملعب والأكاديمية التي أطلق عليها إسم MDA ما يعني المنية والضنية وعكار خصوصا أن الملعب هو الأول من نوعه في المناطق الثلاث، كما ستساهم الأكاديمية في نشر مفاهيم وقواعد لعبة التنس وستخصص وقت لتدريب الأطفال من عمر ثماني سنوات، بهدف تخريج جيل من لاعبي التنس القادرين على إثبات وجودهم في الساحة الرياضية اللبنانية.
بعد ذلك أطلقت الألعاب النارية، ثم أقيمت مباريات في التنس شارك فيها النائب السابق كاظم الخير وصاحب المشروع والدكتور نور خليل.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal