بعد مدافعته عن “الماريــغوانا”.. جاد شويري يوضح:” دعمي لـ منة شلبي فهم بشكل خلطئ”

اوضح الفنان جاد شويري موقفه، يعدما اثار حالة من الجدل اذ علق على قضية الفنانة المصرية منة شلبي مدافعا عنها، و فهمت بأنها مدافعة عن الماريغوانا.

وكتب شويري في تغريدة عبر “تويتر”: “الرجاء التدقيق في فكرة المخدرات مع منة شلبي، الماريغوانا مادة من الحشيش القانونية في ولايات وبلاد عدّة، وتُعتَبر صحية ومفيدة في كثير من الأوقات… روقوا! كل الحب لمنة شلبي”.

واوضح جاد لـ “النهار” : “خلال تغريدتي لم أشجع على الماريغوانا، ولكن طالبت الجميع بالتمييز، فقد قرأت في عدد كبير من وسائل الإعلام وصفاً لما تم ضبطه مع منة شلبي بكلمة المخدرات، فهي كلمة كبيرة”.

وأضاف: “ولكن الماريغوانا أقل أنواع المواد، التي تعتبرها بعض الدول مخدرات، وهناك في الوقت ذاته عدد كبير من البلدان جعلتها تسير بشكل قانوني، وهذا يعني أنها علمياً أقل ضرراً من المخدرات”.

وتابع قائلاً: “لكن أؤكد أنني لم أدعُ خلال تغريدتي إلى تشجيع ذلك، وكل ما قصدته هو ضرورة التمييز بين الأمور، لأنه بذلك هناك اتهامات كثيرة من قبل البعض غير المتابع للأمر وتلك الاتهامات أكبر بكثير من الواقع، وهذا سبب لها مأساة شديدة”.

وقال شويري: “هناك فوائد يقال عنها موجودة في المواد التي تم ضبطها مع منة شلبي، ولكنها غير مشرعة في بعض البلدان، ولكن علمياً يتم تعاطيها من قبل الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب أو القلق”.

 

واختتم: “فلماذا لا نذكر الجانب العلمي الذي يخفيه الأمر؟ لماذا نسارع إلى اتهام الناس؟ لقد شعرت برغبتهم في ظلم غيرهم بتعليقاتهم عبر السوشيل ميديا، دون فهم أو وعي، وهذا استفزني جداً وكنت أعلم أنّ الناس ستفهم دعمي بشكل خاطئ”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal