النواب يتوافدون الى ساحة النجمة.. اليكم بعض المواقف!

بعيدا عن الجلسات الانتخابية التي من المفترض ان تنتج رئيسا جديدا للجمهورية اللبنانية، يلتأم مجلس النواب، اليوم الخميس عند الساعة 11 قبل الظهر في ساحة النجمة بدعوة من رئيسه نبيه بري لتلاوة ومناقشة الرسالة التي أرسلها الرئيس السابق للجمهورية ميشال عون، قبل مغادرته القصر الجمهوري في بعبدا وانتهاء مدة ولايته الرئاسية.

ومن المتوقع الا يصدر اي موقف جديد عن مجلس النواب، والجلسة ستشهد تموضعات سياسية متعددة ،اذ انه وكما بات معروفا سيعمد نواب “تكتل لبنان القوي” للدفاع عن الرسالة والرئيس عون وسيبقى نواب “حزب الله” على الحياد، فيما ستعمد شريحة واسعة من النواب الى مهاجمة مضمون الرسالة ان صح التعبير.

 

وأفادت مندوبة “لبنان 24” ان رئيس مجلس النواب نبيه بري وصل الى ساحة النجمة قرابة الساعة العاشرة من قبل الظهر استعدادا بترؤس الجلسة النيابية.

كما يتوافد النواب بصورة متتالية الى مبنى مجلس النواب.

 

سيمون ابي رميا

 وفي هذا السايق، قال النائب سيمون أبي رميا للـLBCI: رسالة رئيس الجمهورية هي لتحميل المسؤولية للفريق الذي عطل تشكيل حكومة وفي الدستور لا شيء يمنع الرئيس ان يوقّع على مرسوم استقالة الحكومة”.

 

نديم الجميل

وقال النائب نديم الجميل لـ”الجديد”: جلسة اليوم لزوم ما لا يلزم “وما الها طعمة” ويجب ان نصب اهتمامنا لانتخاب رئيس للجمهورية.

 

رازي الحاج

وأشار النائب رازي الحاج الى ان “اليوم سيكون لدينا موقف دستوري حول موضوع رسالة عون وليس لدينا وقت لنضيّعه بدون رئيس للجمهورية”.

 

ميشال معوض 

بدوره أكد النائب معوض قبيل الجلسة ان: “رئيس الجمهورية لا يأتي بالتوافق والمطلوب من النواب انتخاب رئيس بأقرب وقت ممكن وحرب الصلاحيات الجارية اليوم هي بهدف تنظيم الفراغ وتبريره”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal