غرفة طرابلس الكبرى تساهم في برنامج تحسين سبل عيش الشباب والشابات..

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي بحضور رئيس مجلس إدارة مدير عام حاضنة الأعمال “بيات” الدكتور فواز حامدي، مجموعة من الفتيات المتدربات وفقا لبرنامج تحسين سبل العيش للشباب والشابات، الريادي المستدام الذي يتضمن حلقات تدريبية لصقل مهارتهن ومساعدتهن على الإندماج المهني والإجتماعي للوصول بشكل مفيد الى فرص عمل لهن.

و أعرب الرئيس دبوسي عن تقديره للجهة الادارية التي تسهر على تطبيق هذا البرنامج الحيوي الذي يفتح الآفاق واسعةً أمام الفتيات لدمجهن في الحياة العملية وتمكين قدراتهن على تجاوز الظروف الإقتصادية والاجتماعية البالغة الصعوبة التي يمر بها المجتمع اللبناني وبالتالي تأكيد حضورهن الفاعل في الحياة العملية.

وتوجه بوسي بشكره الى الدكتور حامدي الذي بما لديه من تجارب علمية غنية في مضمار البرامج والمشاريع المتعلقة بالتنمية المستدامة يمتلك القدرة التي تساعده على التناغم مع مجموعات واسعة من الجهات الوطنية والدولية للمشاركة في تحسين سبل العيش لدى جيل جديد واعد من الشباب والشابات.

وأكد دبوسي على إحتضان غرفة طرابلس الكبرى وتبنيها لروح الشراكة التي تستند عليها كل المشاريع التي تساهم في نهضة المجتمع اللبناني لا سيما مواردها البشرية الشابة وأن لغرفة طرابلس الكبرى مشاريع إستراتيجية تندرج في إطار التنمية المستدامة.

وتمنى دبوسي للمتدربات الإستفادة من الاهداف والمرامي التي يتطلع الى تحقيقها برنامج تطوير المهارات وتحسين سبل العيش ومتوجها بشكره الى مديرة مركز القرية الخضراء اللبنانية(سورات) جاد تيليه والتي تلعب دوراً محورياً في مختلف الحلقات التدريبية التي يتضمنها البرنامج وتنعقد دورياً كل ثلاثة أشهر في المركز السكني لدى القرية.

وختاماً كان للمتدربات جولة على مختلف المشاريع الإنمائية التي تحتضنها غرفة طرابلس الكبرى في مقرها.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal