سباق جري تضامني للكتيبة الإيطالية بـ”يونيفيل” في لبنان

روما/ وكالة نوفا 

شارك أكثر من 500 من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) العاملة في قاعدة شامة، حيث تتمركز قيادة القطاع الغربي لبعثة الأمم المتحدة في لبنان، في سباق جري، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء. 

وتم الترويج للسباق من قبل قائد الوحدة الوطنية وقائد القطاع الغربي، المسمى سباق الجري الشهري في القطاع الغربي، في دلالة جديدة على قوة الرابطة بين الإيطاليين وقوات حفظ السلام الأخرى في لبنان.

ووفقاً لبيان صادر عن الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل، شهد هذا الحدث غير التنافسي مشاركة جنود من جنسيات مختلفة لإضفاء لحظة تضامن لصالح الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجًا في لبنان.

في الواقع، بفضل هذه المبادرة، تم التبرع بالمواد المدرسية لبعض المدارس الابتدائية في ثلاث قرى في أكثر المناطق حرمانًا في منطقة المسؤولية التي تقودها إيطاليا.

هذه التبرعات هي جزء من مشاريع الأثر الفوري، والأنشطة المنفذة لصالح السكان المحليين لتلبية الاحتياجات التي كشفت عنها السلطات المحلية، أو التي تم تحليلها من قبل المتخصصين في التعاون المدني العسكري، بهدف سد الفجوات السعوية أو الاجتماعية أو بين الجنسين من أجل دعم قطاعات السكان التي هي في أمس الحاجة إليها، وفي نفس الوقت، الحصول على استجابة إيجابية من حيث الرضا عن وجود عمال السلام في المنطقة.

في الأشهر المقبلة، مع أنشطة رياضية مماثلة ومشاركة جميع الكتائب المتعددة الجنسيات الأخرى، سيتم دعم الاحتياجات الأخرى التي اقترحها رؤساء بلديات جنوب لبنان، خلال الاجتماعات العديدة مع قائد الكتيبة.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal