قطر تفوز بتنظيم كأس آسيا 2023 لكرة القدم

فازت قطر باستضافة بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، بعد منافسة مع دولتين، على ما أعلن الاتحاد القطري للعبة، اليوم الاثنين.
وقالت قناة “بي إن سبورتس”، إن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختار دولة قطر لتكون المضيفة لكأس آسيا 2023 بعد منافسة مع كوريا الجنوبية وإندونيسيا.
وقال الاتحاد القطري في تغريدة في حسابه على تويتر: “رسميًا دولة قطر تفوز بتنظيم كأس أمم آسيا 2023”.
من جانبه، أعلن المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الاثنين، اختيار الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل استضافة كأس آسيا 2023.
وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان آل خليفة: “باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية، أود تهنئة الاتحاد القطري لكرة القدم لحصوله على حقوق استضافة النسخة المقبلة من كأس آسيا”.
وأضاف في بيان: “قدرات قطر، وسجلها في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، واهتمامهم الدقيق بالتفاصيل، هي أمور تحظى بتقدير كبير في كافة أرجاء العالم”.

ومضى بقوله: “بالنظر إلى قصر الوقت للاستعداد، نحن ندرك أنّ العمل الشاق سيبدأ فوراً، ولكن في ظلّ امتلاك البنية التحتية ذات المستوى العالمي، والقدرات التنظيمية العالية، فإننا واثقون أنّ قطر ستنظم نسخة رائعة تتناسب مع قيمة ومكانة جوهرة بطولات قارة آسيا”.
واستضافت قطر كأس آسيا عامي 1988 وهي البطولة التي توجت بها السعودية آنذاك، و2011 ووقتها توجت اليابان بالبطولة.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal