النائب عبد المسيح من دار الفتوى: لإحترام جميع الإستحقاقات الدستورية

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى النائب أديب عبدالمسيح حيث البحث في الاوضاع العامة.
إثر اللقاء تحدث عبدالمسيح فقال:
زيارتنا إلى دار الفتوى هي زيارة تعارفية لأخذ بركة سماحة المفتي الشيخ عبداللطيف دريان الذي نعتبره مرجعا وطنيا ودينيا يشرفني أن أتواصل معه لأخذ النصح والبركات والتباحث في الأمور الوطنية الملحة والحلول الممكنة لتلبية حاجات الناس والمواطن الذي هو تواق لوجود دولة تحميه وتوفر له الأمان الإجتماعي وهو حق دستوري وديني وأخلاقي وإنساني له.

وتابع عبد المسيح: عرضت خلال الاجتماع أيضا واقع بيئة قضاء الكوره، وقد شدد سماحته على التعايش المتميز والتاريخي بين أبناء الكوره من جميع الطوائف وأن نائب الكوره هو ممثل لجميع أبناء بيئته من دون أي تمييز بل هو أيضا نائب عن جميع اللبنانيين أينما وجدوا.
واضاف لقد عرضت لسماحته تصوري للدولة المتطورة على قاعدة اللامركزية الموسعة واحترام إتفاق الطائف الذي يبقى الأساس والقاعدة التي يبنى عليها نظامنا اللبناني.
في الختام نوّه عبد المسيح بأهمية إحترام جميع الإستحقاقات الدستورية بدءاً من تشكيل حكومة تنال ثقة المجلس النيابي وضرورة إنتخاب رئيس جمهورية جديد قبل نهاية هذا الشهر. كما استذكر عبدالمسيح التضحيات العديدة والمواقف المشرفة التي أطلقتها دار الفتوى عبر التاريخ لحد الشهادة من أجل الوطن، موجها التحية لروح المفتي الشهيد الشيخ حسن خالد الذي هو شهيد المسلمين و المسحيين كافة.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal