التغطية مستمرة.. شاهدوا البث المباشر لمراسم تشييع الملكة إليزابيث

تتواصل في العاصمة البريطانية، لندن، مراسم تشييع جثمان الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وذلك بحضور المئات من قادة العالم والمسؤولين.

ووصل نعش الملكة الراحلة إلى كاتدرائية وستمنستر آبي، وهناك أقيمت مراسم التأبين على مدى أكثر من ساعة.

وبعد ذلك، جرى حمل النعش للانتقال به إلى ولينغتون آرتش، على أن تكون الوجهة بعد وندسور حيث ستُدفن الملكة بجوار الأمير فيليب الذي جمعها به رباط الزواج على مدى 73 عاماً.

ووضع التابوت، المصنوع من خشب البلوط والمغطى بالعلم الملكي مع التاج الإمبراطوري، على عربة مدفع، وتم سحبه من طرف أفراد من القوات البحرية إلى كنيسة وستمنستر.

وقالت صحيفة “الغارديان” إن نقل النعش من قصر إلى كنيسة ويستمنستر استغرق 8 دقائق، حيث حُمل على عربة يجرها 142 من جنود البحرية.

واصطفت حشود من الناس، على جانب الطرقات حيث مر موكب الجنازة، وحمل الكثيرون هواتفهم المحمولة لالتقاط صور لأحداث اليوم.

لحضور البث المباشر للجنازة.. إضغط هنا

وعند الساعة 10:35 صباحاً بتوقيت لندن، قامت مجموعة برفع النعش ونقله إلى عربة المدفع الرسمية التابعة للبحرية الملكية، وانطلق موكب نعش الملكة إلى كنيسة وستمنستر أبي لإقامة الجنازة. وبدأ جرس كنيسة وستمنستر يدق 96 مرة، مرة واحدة عن كل عام من حياة الملكة إليزابيث الثانية.

ومن ضمن المشيعين أفراد من العائلة المالكة ورؤساء الدول والقادة من جميع أنحاء العالم.

ونقل نعش الملكة خلال الجنازة في شوارع المدينة، وتم وضع التابوت المصنوع من خشب البلوط والمغطى بالعلم الملكي مع تاج الإمبراطورية على عربة مدفع ويقوم بسحبه أفراد من القوات البحرية من وستمنستر إلى وندسور.

وأعلنت سلطات لندن قبل حوالي ثلاث ساعات من انطلاق الموكب أن “جميع مناطق المشاهدة العامة كانت ممتلئة بالفعل” على جوانب الطرقات. ويمثل، الاثنين، وهو عطلة رسمية في المملكة المتحدة، أكبر تحد أمني لشرطة لندن في تاريخها.

وتم بث المراسم على شاشات ضخمة في لندن وبرمنغهام وادنبره وكولراين في إيرلندا الشمالية في سبع كاتدرائيات وأكثر من 100 صالة سينما. ورافق النعش 142 فردا من البحرية الملكية لسحب عربة المدفع التي انطلقت عند الساعة 10:44 صباحا، واصطف على جانبي الطريق عناصر من البحرية الملكية ومشاة البحرية الملكية.

وشارك أكثر من ستة آلاف عسكري في المسيرة، وسط انتشار مئات آلاف الأشخاص على جانبي الطريق في لندن وصولا إلى ويندسور الواقعة على بعد 35 كيلومترا غرب العاصمة لوداع أخير للملكة.

ووصل الموكب إلى البوابة الغربية لكنيسة وستمنستر الساعة 10:52 صباحا.

بعد ذلك، بدأت الجنازة الرسمية الساعة 11:00 صباحا بقيادة رئيس فرع كنيسة وستمنستر، وتتبعه كلمة لرئيسة الوزراء البريطانية، ليز تراس، والأمين العام للكومنولث، كما ألقى العظة رئيس أساقفة كانتربري، بينما سيقوم كبير الكهنة بإعلان البركة.

وسينتهي القداس عند الساعة 11:55 صباحا تقريبا، وتتبعه دقيقتا صمت في الكنيسة وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة، وستتجنب الطائرات التحليق فوق وسط لندن.

وستنتهي الجنازة الرسمية عند الثانية عشر ظهرا بعزف للنشيد الوطني وعزف جنائزي.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal