مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض لـ″سفير الشمال″؛ نجاح ″اهلا بهالطلة″ يشجعنا على تنشيط السياحة الطرابلسية..

شكل قطاع المرأة في تيار العزم حاضنة لحملة “أهلا بهالطلة” التي اطلقت في طرابلس بتوجيهات من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورعاية وزيري السياحة والثقافة، والتي ترافقت مع مبادرة “السياحة المجانية” التي اطلقها رئيس مجلس ادارة “شركة الصمد للاستثمار السياحي” مصطفى الصمد، حيث سارعت مسؤولة القطاع جنان مبيض الى تجاوز الحواجز النفسية وكسر اليأس المسيطر على المجتمع بدعوة كل الجمعيات والهيئات والشخصيات المعنية الى سلسلة اجتماعات بهدف مواكبة المجتمع الاهلي للمبادرات السياحية، فكان مهرجان “عنا الحلا كلو” والامسيات الفنية والانشطة المواكبة التي ستستمر حتى ١٥ ايلول وربما الى نهايته طالما ان المدينة تشهد زيارات يومية لوفود سياحية.

اسبوع كامل من الانشطة السياحية اعطت طرابلس وميناءها حيوية كبرى على صعيد الزيارات التي بدأت بجولة الاعلاميين اللبنانيين، وهي مستمرة من خلال انشطة اضافية فضلا عن فعاليات فنية وثقافية في المسرح الوطني وفي خان العسكر في اول ايلول ومهرجان الرياضات البحرية على محمية جزر النخل الذي ينظمه رئيس لجنة المحمية المهندس عامر حداد برعاية وزيري السياحة والبيئة وحضور وزير الاعلام، وبالتعاون مع بلديتيّ طرابلس والميناء ومشاركة الاتحادات الرياضية البحرية.

وتقول مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض ل “سفير الشمال”: رغم وقع الازمة الاقتصادية والمالية لا نستطيع نكران نجاح اهداف حملة اهلًا بهالطلة بكل لبنان . 

اما في طرابلس فقد كان لها رمزية خاصة بتوجيهات من دولة الرئيس نجيب ميقاتي وبرعاية وزيري السياحة والثقافة معاً وفي ظل مبادرة السياحة المجانية التي اطلقها رئيس مجلس ادارة شركة الصمد للاستثمار السياحي مصطفى الصمد والتي تقضي بتأمين النقل المجاني الى طرابلس وفي الجولات السياحية برفقة دليل سياحي. 

وأضافت: كان اسبوع شاق مكثف للتحضير لاستقبال وفود من المناطق اللبنانية بجولات ميدانية وكان اول الزوار مجموعة من الاعلاميين والإعلاميات في وسائل الاعلام المقروء والمسموعة والمكتوبة. 

أما باكورة النشاطات الثقافية فكانت ضمن مهرجان “عنا الحلا كلو” وهي من تنظيم قطاع المرأة في تيار العزم ومركز العزم الثقافي وبالتعاون مع لجنة انبثقت عن الجمعيات المهتمة في المدينة بمتابعة نشاطات ومهرجانات واعمال متنوعة في اماكن اثرية مختلفة. 

وتابعت مبيض: الاثر الأولي كان ايجابيا جدا، حيث غصّت القاعات والمسارح بالجمهور المتعطش للفرح والسعادة والعودة للزمن الجميل. اما المعرض التراثي الفني فقد لاقى تشجيعا من زواره وقذ ساهم بتحريك العجلة الاقتصادية.

وقد شاركنا الاعلام على تنوعه بالتقارير والمقابلات والنقل المباشر للفعاليات فكان له اثر ايجابي ايضا على الطرابلسيين الذين بدورهم نشروا الايجابية فرحين بما يتناقله الاعلام عن مدينتهم. 

كل ذلك،دفعنا فعلا لتقديم الأكثر لدعم حملة اهلا بهالطلة وإنجاح كل فعالياتها.

عن امكانية النهوض السياحي في طرابلس تقول مبيض: سنعمل على تنشيط السياحة الداخلية وتعزيز التواصل والتبادل السياحي مع المدن الاخرى و تعريف اللبنانيين كافة على غنى طرابلس السياحي والثقافي والتراثي.

وردا على سؤال، تضيف: لا مستحيل عندما تتضافر الجهود وتتوحد الرؤية والأهداف. ودورنا باْذن الله سيكون اولا جامعا لأهل المدينة على اختلاف طوائفهم وانتماءاتهم لوضع الخطط والبرامج وتنفيذها. كما سنساعد على تحضير الحملات الإعلانية والمواد الإعلامية للترويج للمعالم والاثار والنشاطات والمهرجانات على أنواعها.

وكذلك سنعمل على تفعيل دور الوزارات المعنية وتسهيل التواصل الدائم بتوجيهات من دولة الرئيس ميقاتي للتعاون لخير المدينة. 

عن الحملات السياحية المقبلة تقول مبيض: في جعبتنا الكثير من الحملات بكل المحطات والمناسبات السنوية سواء في شهر رمضان المبارك، والميلاد والربيع سنعلن عنها تباعاً، وكلنا امل ان تنتهي محنة وطننا في القريب العاجل.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal