حادثة ذبح طالبة المنصورة تثير غضب الفنانين: “ماتت الشهامة والرجولة”

أثارت واقعة قتل فتاة المنصورة نيرة أشرف غضباً واسعاً بين الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّروا عن حزنهم لوفاتها، مؤكدين أن السبب الرئيس هو السلبية التي اتّسم بها الموجودون في مكان الجريمة، والذين لم يهُبّ أي منهم لنجدتها قبل أن يذبحها القاتل.

وعبّر الفنان مصطفى درويش عن استيائه الشديد لمقتل نيرة أشرف، حيث قال عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك”: “نيرة أشرف ضحية مجتمع كله فساد ضحية إن القدوة بقى البلطجي اللي بيشيل سكينة وهو رايح الجامعة ويتباهى ببلطجته”.

ونشرت الفنانة دينا فؤاد عبر صفحتها الشخصية في موقع “إنستغرام” صورة للمجني عليها مع التعليق: “حسبي الله ونِعم الوكيل.. ربنا يرحمك”.

كما عرضت الفنانة شيماء سيف العديد من صور الجريمة عبر حسابها الرسمي في “فيسبوك وعلّقت عليها بالقول: “ارحمنا برحمتك يارب”.

وتعجّب الفنان خالد سرحان من انتقاد البعض لملابس طالبة جامعة المنصورة وزعمهم بأنها تستحق الموت بسبب ملابسها، وذلك عبر صفحته الشخصية في “فيس”بوك” قائلاً: “الأفظع من القتل إن في ناس شايفين إنها ممكن تستاهل عشان لبسها! لكِ الله يا مصر… الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة”.

كما قدّم الفنان أحمد العوضي التعازي لأهل طالبة المنصورة التي لقيت مصرعها، وذلك عبر صفحته الشخصية في “فيسبوك” قائلاً: “خالص التعازي لأهل فتاة المنصورة، ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته، وألهم ذويها الصبر والسلوان”.

وعبّرت الإعلامية إيمان الحصري عن حزنها الشديد حيث نشرت صوراً للضحية مع التعليق: “تربي وتكبّر وتعلّم وتحلم لغاية ما حلمك يبقى حاجة حلوة قدامك في صورة شابة جميلة وناجحة لسة بتبدأ حياتها وفي لحظة يجي واحد مجرم لم يردعه دين أو ضمير أو أخلاق أو قانون أو حتى المجتمع اللي وقف اتفرج وصوّر الجريمة لايف وياخد منك بكل قسوة حلمك وروحك وحياتك في غمضة عين، يارب صبّر قلب أهلها يا رب ده ابتلاء صعب أوي، ربنا يرحمك يا نيرة ويكتبلك الراحة والسعادة في مكان أكيد أفضل”.

وكتب الفنان عمرو محمود ياسين عبر صفحته الشخصية في “فيسبوك” قائلاً: “مش عارف أقول إيه غير إنه ماتت المروءة والشهامة والرجولة. ما أبشع منظر أشباه الرجال وهم يشاهدون كيف تُذبح نيرة… ربنا يرحمك يا نيرة ويصبّر أمك وأبوكي وأهلك”.


مواضيع ذات صلة


Post Author: SafirAlChamal