بنزيما: هل يمكن القيام بأفضل من ذلك للفوز بالكرة الذهبية؟

أكّد لاعب ريال مدريد الإسباني، الفرنسي كريم بنزيما، أحقيته في التتويج بجائزة الكرة الذهبية المُقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

وأشار بنزيما بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، أمس السبت، أنّه فعل كل ما في وسعه مع ريال مدريد هذا الموسم ليكون المرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

وأدى بنزيما دوراً كبيراً في وصول ريال مدريد إلى نهائي الأبطال، فسجّل “هاتريك” أمام كل من باريس سان جرمان الفرنسي وتشيلسي الإنكليزي في الدورين ثمن النهائي وربع النهائي توالياً، بالإضافة إلى هدف إياباً أمام الـ”بلوز” و3 أهداف في مباراتين ضد مانشستر سيتي في نصف النهائي.
وعلّق بنزيما بعد المباراة النهائية، عند سؤاله عمّا إذا كان يُفكر بالكرة الذهبية، بالقول: “بالطبع.. سأنضم الى المنتخب الوطني الآن، لكن،هل يمكن القيام بأفضل من ذلك على صعيد النادي؟ على كل حال، أنا فخور بما حققته”.

وحول وصف وصول ريال مدريد إلى النهائي “بالحظ”، بسبب الـ”ريمونتادا” التي حققها الريال عدة مرّات، قال: “بإمكانك أن تكون محظوظاً مرة واحدة، وليس في كل مرة. لقد قمنا بمجهود كبير، لم نستسلم واستحقينا الفوز”.
وحقَّق بنزيما جائزة هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفاً (بينها 10 في الأدوار الإقصائية)، بالإضافة إلى تتويجه بلقب الدوري الإسباني “الليغا”، وهداف الدوري برصيد 27 هدفاً.

وسينضم بنزيما، الذي بات برصيده 5 ألقاب في الـ”تشامبيونز ليغ”، إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي، لخوض بطولة دوري الأمم الأوروبية في حزيران/يونيو المقبل.

وسيُعلن عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية في 17 تشرين الاول/أكتوبر المقبل، قبل بطولة كأس العالم “قطر 2022″، في أواخر العام الجاري.

Post Author: SafirAlChamal