المفتي إمام استقبل الشيخ خالد منجد: نحييكم ونشد على أيديكم في عملكم الخيري.. وماذا عن الدعوة إلى توحيد الكلمة؟

استقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في مكتبه في دار الفتوى في طرابلس مدير عام مؤسسة راحمون للعمل الخيري والاجتماعي الشيخ خالد محمود منجد.

بدأت الزيارة بترحيب متبادل حيث أثنى الشيخ خالد منجد على عمل المفتي وأطلعه على مبادرته التي ضجت بها مدينة طرابلس، حيث دعا في الجمعة الماضية للقاء جامع في معرض رشيد كرامي الدولي لجمع الأطياف والأحزاب والتيارات الإسلامية والسياسية في طرابلس لجمع الكلمة وتوحيد الصف، حيث توجه الشيخ خالد منجد مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان لرعاية هذه المبادرة بما يحمله من قيمة دينية جامعة ودور ريادي بارز. وخاصة في هذه الظروف التي تمر بها البلاد عامة والشمال وطرابلس خاصة.

وتطرق الحديث لحيثيات هذه الدعوة وأسبابها وأهميتها حيث أثنى المفتي محمد إمام بشكل ملفت وكبير على دعوة الشيخ خالد منجد مرحبا بهذه الخطوة المباركة والضرورية، كما وتكفل المفتي إمام بإيصال هذه المبادرة إلى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الأب الحنون والعطوف للبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بما يمثله من مرجعية جامعة، على أمل أن يحصل من دار الفتوى في بيروت لقاء جامع وموسع للمعنيين بالدعوة من الافرقاء في طرابلس والشمال. 

كما وأكد الشيخ خالد منجد أن مرجعيتنا في هذا البلد هي مرجعية دار الفتوى وسماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان حفظه الله وكلنا تحت عباءة دار الفتوى واعتز بانتسابي لدار الفتوى وأنه خريج مؤسسات دار الفتوى للتعليم الشرعي في لبنان. كما وضع الشيخ المنجد إمكانيات راحمون وجهودها بتصرف دار الفتوى مؤكدا أننا مع المفتي فيما يراه مناسبا لخير أبناء الطائفة والبلاد. 

وتم الاتفاق على تأجيل المسيرة التي كان من المفترض أن تكون الجمعة المقبل إلى وقت لاحق، على أمل أن تكون مسيرة فرح وسرور بتحقيق هذا اللقاء الجامع برعاية المفتي دريان.

واثنى المفتي إمام على عمل راحمون الخيري الجامع لكل أبناء المدينة من دون تفريق مناطقي أو حزبي أو ديني، والذي بات يمثل جدار دعم للحفاظ على كرامة أبناء المدينة بقدر استطاعة راحمون وقدراتها المتواضعة وما تقدمه لخدمة أبناء المدينة والشمال ككل.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal