المرشحة عفراء عيد للطرابلسيين: صوتكم قادر يغيّر.. صوتوا للناس اللي بتشهبكم..

إستضاف برنامج “عين على السلطة” الذي تقدمه الاعلامية وفاء خليل على شاشة شبكة “نورث ميديا ناتوورك” المرشحة عن المقعد السني في طرابلس ـ ضمن لائحة لـ”الناس” عفراء عيد التي أعربت عن المخاوف التي تهدد الانتخابات بفعل الأزمات المتلاحقة، وتداعيات غرق مركب الموت في طرابلس، متوجهة بالتعزية مجددا الى أهالي الضحايا، متمنية أن تصل التحقيقات في هذه الفاجعة الى خواتيم منصفة، مؤكدة أن الجيش لا يمكن أن يواجه أهله.

ورأت المرشحة عيد ان مرشحي هذه الدورة الانتخابية لديهم مسؤوليات ومهمات صعبة جداً ابرزها وصول الوجوه الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرات الى المجلس النيابي، بالإضافة الى عملية إعلاء الصوت للمطالبة بحق هذه المدينة واهلها من خلال كتلة شمالية طرابلسية متناغمة. لأن ما آل اليه وضع المدينة اليوم يقع على عاتق عدم المطالبة بحقوقها بالشكل الصحيح في السابق، مشيرة الى ان الوجوه الجديدة اصبحت موجودة، والقوى السياسية الكبرى اصبحت خارج الصورة الانتخابية.

اوضحت المرشحة عيد ان لائحة لـ”الناس” لا تحتاج اليوم الى برنامج انتخابي، فطرابلس اليوم بحد ذاتها تعتبر برنامج انتخابي متكامل، مؤكدة ان همها الاساسي في هذه المرحلة هو قطاع التعليم المهني والتقني وأنها ستسعى لوضع خطة تستطيع من خلالها دمج القدرات التعليمية مع القطاعات الانتاجية بشكل مباشر. كما لفتت على ضرورة الالتفات لهموم الاساتذة والاستماع الى مشاكلهم والتركيز على دعمهم ماديّاً.

وتناولت المرشحة عيد في حديثها مواضيع هامة كموضوع البيئة وضرورة المحافظة عليها، والتركيز على الرياضة لكونها بوابة اساسية لنهضة تربوية ورياضية، كما تطرقت لموضوع العفو العام متمنيةً الوصول الى نهايات منصفة للجميع. مشددة على ضرورة تفعيل المرافق الاقتصادية المهمة كالمرفأ والمطار وغيرهم.

ختمت المرشحة عيد حديثها بالتعليق على موضوع الاموال الانتخابية، فرأت انها لن تؤثرعلى نتائج الانتخابات نظراً للوعي الذي اصبح موجوداُ لدى فئة كبيرة من الطرابلسيين، وأملت أن تزداد نسبة الاقتراع في هذه الدورة الانتخابية، وذلك مع اشتداد الحملات الانتخابية والقناعة بأن الانتخابات آتية لا محالة، وتوقعت حدوث مفاجآت في النتائج.

وختمت عفراء عيد متوجهة الى الطرابلسيين بالقول: توجهت الى الطرابلسيين قائلةً “صوتكم قادر يغيّر، وصوّتو للناس للي بتشبهكم”

 

Post Author: SafirAlChamal