هل تم تعيين قائم باعمال سعودي جديد في لبنان؟

نفت قناة “الجديد” صحة الخبر الذي أوردته وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن قيام المملكة العربية السعودية بتعيين قائم جديد بالأعمال لدى لبنان.

وذكرت معلومات “الجديد” أن “لا صحة للانباء عن تعيين قائم باعمال سعودي جديد في لبنان”، موضحة أنّ من تم تعيينه هو موظف عادي بديل عن مسؤول الشؤون القنصلية سلطان السبيعي”.

وكانت وكالة “سبوتنيك” نقلت عن مصدر رسمي لبناني قوله إنّ “المملكة العربية السعودية قرّرت تعيين قائم جديد بالأعمال في لبنان هو راجح العتيبي”، وهو سيصل إلى بيروت في غضون أيام قليلة.

ويأتي ذلك بعد أزمة دبلوماسية بين لبنان من جهة والسعودية وعدد من دول الخليج من جهة أخرى بسبب تصريحات لوزير الإعلام المستقيل جورج قرداحي، الذي قدّم استقالته يوم الإثنين الماضي.

وكان قرداحي، أعلن استقالته من منصبه، لإتاحة الفرصة أمام ماكرون للوساطة بين الرياض وبيروت لرأب الصدع في العلاقات بين البلدين بعد الأزمة التي اندلعت بسبب تصريحات إعلامية سابقة لقرداحي قبل توليه الحقيبة الوزارية اعتبر فيها الحرب في اليمن “عبثية”، وأن جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، “تدافع عن نفسها ضد الاعتداءات”، في إشارة إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وأثارت تصريحات قرداحي غضب عدد من الدول الخليجية وعلى رأسها السعودية، ما دفعها إلى طرد سفراء لبنان لديها وتسليمهم مذكرات احتجاج رسمية على تصريحات قرداحي، كما قامت السعودية بسحب سفيرها من لبنان وليد البخاري.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal