عون: الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام عودة مجلس الوزراء الى الانعقاد

ابلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتيسكا JOANNA WRONECKA التي استقبلها قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، ان “كل التحضيرات قائمة لاجراء الانتخابات النيابية في الربيع المقبل وبالتالي لا داعي للقلق والاخذ بالاشاعات التي تروج في بعض وسائل الاعلام”، مؤكدا ان “أي محاولة للتدخل في هذه الانتخابات من قبل جهات خارجية للتأثير على خيارات الناخبين ستواجه بقوة، لا سيما وان ثمة جهات ومنظمات وجمعيات تحاول استغلال الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد للضغط على الناخبين لصالح توجهات وشخصيات سياسية محددة”.

 

ولفت الرئيس عون الى ان “الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام عودة مجلس الوزراء الى الانعقاد”، مجددا تأكيد “عدم جواز تدخل السياسيين بعمل القضاء، خصوصا في التحقيق الجاري في جريمة تفجير مرفأ بيروت، فضلا عن ضرورة احترام مبدأ الفصل بين السلطات المنصوص عنه في الدستور”.

 

وجدد رئيس الجمهورية “التزام لبنان تطبيق القرارات الدولية، لا سيما القرار 1701″، مؤكدا “أهمية التعاون القائم بين الجيش اللبناني في الجنوب وقوات “اليونيفيل” لما فيه مصلحة الاستقرار والامن في المنطقة”.

 

ورحب الرئيس عون بالزيارة التي يعتزم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس القيام بها خلال الشهر الجاري، واشار الى ان “التحضيرات جارية لاعداد برنامج الزيارة بالتنسيق مع  الأمانة العامة للأمم المتحدة في نيويورك”.

 

فرونتيسكا

وكانت السفيرة فرونتيسكا اطلعت الرئيس عون على المداولات التي رافقت الإحاطة الدورية لمجلس الامن الدولي حول القرار 1701، والتي تمت نهاية الشهر الماضي والمواقف التي صدرت عن الدول الأعضاء في ما خص تطبيق القرار، إضافة الى عرض للواقع السياسي والاقتصادي والمعيشي الراهن في لبنان.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal