معرض فني تشكيلي في الرابطة الثقافية

برعاية الرابطة الثقافية وجمعية الوفاق الثقافية افتتح منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي المعرض الفني التشكيلي للفنانين خالد عيط، بسام ملوك وعاهدة نجار ومشاركة ابنة مدينة صور هناء شرانق بالعزف على العود مع غناء شرقي وذلك في قاعة المعارض الكبرى في الرابطة الثقافية في طرابلس بحضور رئيس بلدية طرابلس د رياض يمق، ممثل اللواء اشرف ريفي الاستاذ ماجد عيد ، رئيس الرابطة الثقافية الصحافي د. رامز الفري ، ممثل نقابة محرري الصحافة اللبنانية الحاج احمد درويش، ممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ سامر مولوي، رئيس جمعية اراء الثقافية الفنان خالد الحجة، وحشد من الشعراء الفنانين والشخصيات وابناء المدينة، افتتح المعرض بالنشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمة لمديرة منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي المهندسة الشاعرة ميراي شحادة قالت فيها: تحيّة طيبة أيّها الأحبّة

الفنّانين والشعراء وكلّ القامات الموجودة معنا اليوم والمواكبين لنا من طرابلس ومن خارجها.

نتشرّف اليوم من منتدى شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده الثّقافي أن نفتتح معرض الرسم التّشكيلي في الرابطة الثّقافيّة طرابلس مع إخوتي الفنّانين التشكيليّين الأستاذ خالد عيط والأستاذ بسّام ملّوك اللذين رافقاني منذ بدايات النشاطات الثقافيّة للمنتدى وخصّا والدي بلوحتين مميّزتين لرسمه.

ونرحّب بالفنّانة عاهدة النّجار التي زيّنت مع زملائها الفنّانين جداريات قاعة المعارض بلوحاتهم المميّزة ؛ كما نرحّب بالفنانة هناء شرانق عازفة العود وصاحبة الصوت الماسيّ التي سترافق أمسيتنا.

جميل جدّاً أن نجتمع اليوم في طرابلس معقل النور والمعرفة والمحبة والحقّ يقال أنّ أجمل النشاطات الثقافيّة التي أقوم بها هي من هنا، من ربوع الفيحاء!

هذه هي المقاومة الثّقافيّة: بالرغم من كلّ شيء قاتم يحيط بنا، من يرسم فليثابر على الرسم، ومن يكتب فليملأ الدنيا كتابة وشعراً ومن يشدو طرباً فليفرح قلوب النّاس، إلى أن تنجلي هذه السحب السوداء عن وطننا لبنان.

شكراً لكم وأهلا وسهلا بك ثم كان قص شريط الافتتاح وجولة على اللوحات المعروضة والصور التذكارية


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal