مذكرة تعاون بين نقابة المحررين الصحافيين و″الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات″ لمراقبة انتخابات النقابة غدا

صدر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية البيان الآتي:

       وقعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية مذكرة تعاون مع “الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات”(LADE)، تنص على مراقبة انتخابات نقابة المحررين التي ستجري غدا الأربعاء بين التاسعة صباحا والخامسة مساء في مقر الاتحاد العمالي العام. 

وكان وفد من الجمعية اجتمع اليوم بنقيب المحررين جوزف القصيفي وعضوي مجلس النقابة علي يوسف وواصف عواضة في مقر الاتحاد، واطلع على الترتيبات التي أنجزت لإجراء الانتخابات غدا .

وتقضي المذكرة بتسهيل عمل مراقبي الجمعية وتأمين التفاصيل اللوجستية المطلوبة كي تتمكن الجمعية من المراقبة،على أن يلتزم مراقبو الجمعية بمدونة قواعد السلوك التي تضعها.وتتعهد الجمعية بوضع ملاحظات على قانون النقابة المتعلق بتنظيم الانتخابات،وإصدار تقرير عن مجريات العملية الانتخابية والحفاظ على سرية هذه العملية الانتخابية.

وأكد ممثلو النقابة ولجنة الاشراف على الانتخابات الالتزام التام بمضمون النظام الداخلي للنقابة لجهة المواد المتعلقة بالعملية الانتخابية  . كما اكدوا حرص النقابة على نزاهة وشفافية الانتخابات لتكون معيارا ونموذجا للانتخابات النقابية،داعين جميع الزملاء المحررين الى الالتزام بقواعد السلوك النقابي.


Related Posts


    

  

Post Author: SafirAlChamal