حديقة الرئيس سليمان فرنجية تبصر النور بأجمل تصميم بين إتحاد بلديات زغرتا ونقابة المهندسين.. حسناء سعادة

اثمر التعاون بين اتحاد بلديات قضاء زغرتا ممثلا برئيسه زعني خير، ونقابة المهندسين في الشمال ممثلة بالنقيب بهاء حرب تصميماً مميزاً لحديقة الرئيس سليمان فرنجيه العامة في زغرتا سيصار الى وضعه قيد التنفيذ بعد تأمين الدعم المالي اللازم له.

فبخطوة مميزة تم طرح مسابقة لانجاز اجمل تصميم للحديقة العامة في قضاء زغرتا والتي تمتد على مساحة كبيرة في بلدة كفرحاتا وتتميز بجماليتها الطبيعية وموقعها الجغرافي الهادىء والبعيد عن التلوث وهي تشكل متنفساً للاهالي وتستقطب هواة رياضة المشي والتنزه في الطبيعة.

اتحاد بلديات قضاء زغرتا عمل على تنظيف الحديقة وفتحها امام من يرغب من الاهالي، لكن رئيسه السيد زعني خير اصر على ان تكون حديقة نموذجية فعمد وبدعم من النائب طوني فرنجيه الى اطلاق المسابقة بالتعاون مع النقابة حيث شارك عشرات المهندسين والمهندسات فيها وكانت جميع التصاميم جذابة وخلاقة حيث اختارت لجنة التحكيم التي ضمت السيدة لين زيدان فرنجيه، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، نائب نقيب المهندسين المهندس وائل دبس، المهندسة سيلفيا يمين وعضو مجلس التقابة المهندسة صولانج حويك، التصميم الفائز الذي يعود للمهندس الشاب شحادة فوز والذي سيعرض في الغرفة الزجاجية لوزارة السياحة لاستقطاب الدعم اللازم لتنفيذه حسبما وعد وزير السياحة وليد نصار خلال رعايته احتفال اعلان النتائج في مقر نقابة المهندسين في طرابلس واعداً بانشاء مراكز سياحية في الشمال لتسهيل الشؤون السياحية في المنطقة.

من جهته النائب طوني فرنجيه الذي تمنى ان يعود لبنان بمحبة ابنائه وطاقة شبابه كما كان قبل الحرب الاهلية اكد على اهمية ان تحظى المشاريع العامة بالجودة اللازمة لاعادة الثقة بالقطاع العام لافتاً الى ان مشروع الديقة يشكل امل للمواطنين ومتنزه يتنفسون من خلاله بيئة نظيفة منوهاً بفكرة تنظيم المسابقة لانها تؤسس لوصول الافضل والانسب.

واذ لفت الى عشوائية العمران اليوم نوه بمنازل الامس وطريقة تشييدها متمنياً رؤية معرض رشيد كرامي كما يجب ان يكون وان تستعيد محطة قاديشا حيويتها كما في الستينيات.

نقيب المهندسين بهاء حرب الذي نظم قسم المهندسين الاستشاريين في نقابته هذا النشاط اكد ان الرد على المآسي لا يكون بالاستسلام وانما بجرعة من الامل، وهذا ما يترجم بالهدف الأهم من برنامج “نقابة 2024″، وهو ابراز ودعم ابداعات المهندسين وتطويرها.

وأعلن النقيب حرب عن عمل النقابة المتواصل على تصميم أكبر عدد من الحدائق لتشمل ليس فقط كفرحاتا انما كل شبر من الجمهورية اللبنانية. وفي ختام كلمته، تقدم بالشكر الى اللجنة التي أشرفت على متابعة تقييم المسابقة، مشيدا بشفافيتهم ومهنيتهم بإختيار التصميم الأفضل والأجمل، كما بارك للفائزين ولكل من شارك في هذه المسابقة.

بدوره رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير اكد على اهمية التعاون مشيرا الى انه سيعمل جاهدا لتأمين الدعم المالي لتنفيذ التصميم الفائز مشيرا الى اهمية الحديقة في ظل الظروف الصحية الراهنة.

حديقة الرئيس سليمان فرنجيه العامة ابصرت النور على يد اتحاد بلديات قضاء زغرتا ولكنها ستصبح اجمل وبمواصفات هندسية مميزة بفعل التعاون مع نقابة المهندسين وبالدعم الواسع والاهتمام الذي يوليه النائب طوني فرنجيه لحديقة عامة ستكون الاولى من نوعها وجماليتها في قضاء زغرتا.

Post Author: SafirAlChamal