مفاجآتٌ جديدة تُكشف عن ″موقوفي حزب اللّه″ في الكويت

أفادت صحيفة “القبس الكويتية”، أنّه “بعد مرور نحو أسبوعين على إلقاء القبض على مواطنين متهمين بدعم حزب الله تواصلت التحقيقات في القضية على مسارين الأول جمع المزيد من التحريات لكشف أي متورطين جدد في جميع التبرعات وإرسالها إلى الحزب في لبنان، والثاني, إستمرار تتبع مسار التحويلات المالية المشبوهة”.

وأضافت، “ميدانياً، أحيل 12 متهماً اليوم إلى السجن المركزي بعد أن رفض قاضي التجديد إخلاء سبيلهم بعد عرضهم عليه وفق المدة القانونية للحجز، فيما أمرت النيابة العامة بإستمرار حجز 6 متهمين، وبذلك يبلغ إجمالي المحبوسين 18 متهماً”.

وأبلغت مصادر القبس، أنّ “النيابة العامة وجهت إلى المتهمين 3 تهم أمن دولة وهي (الانضمام الى حزب محظور، غسل الأموال ، والتخابر)”.

وفي وقت لاحق قررت النيابة العامة اليوم، إخلاء سبيل 3 متهمين جدد في القضية وهم مواطن كويتي ووافدان سوري ومصري، مع كفالة 5 آلاف دينار لكل منهم على ذمة القضية.

وأبلغت مصادر القبس، أنّ “النيابة العامة حققت مع المتهمين الثلاثة حيث جرت تحويلات مالية إلى حزب الله عبر محل صرافة يمتلكه المواطن ويعمل فيه الوافدان السوري والمصري وأنكروا جميعاً التهمة المسندة إليهم مؤكدين عدم انتمائهم إلى حزب الله، فأخلت النيابة سبيلهم على ذمة القضية”.

وأوضحت المصادر، أنّ “هؤلاء المتهمين الثلاثة الذين أخلي سبيلهم بكفالة، خلاف ال 18 متهماً المحبوسين ” 12 بأمر قاضي التجديد، و6 بأمر النيابة”.

ووفق المصادر، فإنّ تحريات المباحث المتواصلة في القضية أكدت وجود متهمين ” من بين المحبوسين” لهم اتصالات مباشرة مع قياديين في حزب الله، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal