بهاء الحريري: الحل بإزاحة الأغلبية المعادية للخليج

رأى الشيخ بهاء الحريري عبر “القبس” الكويتية أن “الأزمة المستجدة مع دول الخليج ليست إلا عارضاً من أزمة لبنان الفعلية، وهي النظام الطائفي السائد الذي آن الأوان لتغييره، لافتاً إلى أن حل الأزمة يكون عبر الانتخابات، للمجيء بأكثرية تزيح الطبقة السياسية الفاسدة والأكثرية المعادية للخليج والمملكة العربية السعودية”.

وعلى ضوء الواقع الراهن بوجود أزمات سياسية واقتصادية ومالية غير مسبوقة، اعتبر الحريري أن “المواجهة مع “حزب الله” أمر حتمي، وإنما بالطرق السلمية، وليست بالمواجهة العسكرية والصراع المسلح، معلناً دعمه للقوى التي تسعى إلى حل المشاكل الجذرية في لبنان”.

وعمّا إذا كان سيفتتح مشروعه السياسي بخوض الانتخابات النيابية المقبلة، اكتفى بالقول إن “فريق سوا للبنان” سيدعم الأشخاص المؤهلين لخوض هذه الانتخابات، وإنه لم يحسم خياره بعد، واعداً بالكشف عن تفاصيل هذا الأمر في المرحلة المقبلة، ومؤكداً أنه سيتواجد في لبنان في الفترة المقبلة”.

وأوضح أن “عمله منصب اليوم على دعم مشروع “سوا للبنان”، الذي يهدف إلى دعم جيل جديد من السياسيين القادرين على إحداث تغيير في المسار السياسي نحو الأفضل”.

وعن مصير إرث الرئيس الشهيد رفيق الحريري السياسي، أكد أنه “استطاع خدمة الشعب اللبناني، ويبذل قصارى جهده للمساعدة في إحداث تغيير حقيقي ومستدام في لبنان للوصول إلى البلد الذي حلم به ورسم صورته الرئيس الشهيد”.

المصدر: القبس الكويتية


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal