تيار الكرامة يدعم المرشحة لمنصب نقيب المحامين ماري تيريز القوال

اقام قطاع المحامين في تيار “الكرامة” فطوراً صباحياً في مطعم “كيف” في طرابلس، على شرف المرشحة لمركز نقيب المحامين في طرابلس المحامية ماري تيريز القوال. وقد شارك في اللقاء عدد من محامي تيار “العزم” وتيار الكرامة، و”المؤتمر الشعبي اللبناني”، وتيار “المرده”.

في مستهل اللقاء، رحب المحامي نشأت فتال عضو مجلس نقابة المحامين في طرابلس بالمحامية ماري تراز القوال وعدّد مزاياها النقابية.

ثم كانت كلمة للمحامية المرشحة على مركز نقيب المحامين ماري تيريز  القوال شكرت فيها “الاستاذين نشأت فتال ومحمد الحموي على دعوتهما والزملاء المحامين لحضورهم ومحبتهم”. وقالت: “بالرغم مما أصاب الوطن بالأمس  فإن اليوم يحلّ مع رجاء لنا ان نبدأ بداية جديدة وأملا جديدا، وان يبقى ما حصل في الأمس في ذاكرة التاريخ فقط.”

و”أنطلق من هذا الرجاء لأقول لكم بأن المهنة كما الوطن تعاني، وانه لا بد ان الفجر آت بإذن الله وبجهودنا معا وبوحدتنا وتضامننا.

وأضافت: نحن نمرّ بظروف قاسية واستثنائية على مختلف الاصعدة حتى باتت مهنتنا في غرفة الانعاش وبتنا في حكم المناضلين للعيش بكرامة. فنحن مهددون في كل شيء تقريبا، في أمننا الصحي، في أمننا الاجتماعي، في حصاناتنا، في دخلنا بمواجهة غلاء فاحش وعمل متوقّف في المحاكم والدوائر.”

وتابعت: “نريد حلولا واضحة وشفافة لهذه المشاكل الداهمة وللازمات المتتابعة التي تلحق بنا تتماشى مع مصلحة الفرد واستمرارية المجموع وذلك قبل ان تقضي، اذا استمرت على حالتها، على مستقبل المهنة وحريتها وعلى مستقبلنا كمحامين.

وهذه الحلول لا تتحقق الا بموجب خطوات جريئة وقرارات حاسمة تساعد على توفير الاحترام والاستقرار للمحامين في تأدية رسالتهم ان كان في اروقة العدلية او في الادارات العامة.

وقالت القوال: ان المحامي يعمل لتحويل القضية من قضية خاسرة الى قضية رابحة فاليأس لا يعرف اليه سبيلا والمصاعب تزيده اصرارا وعزما وهذا بالضبط ما سنسعى اليه ونتعاون معا من اجله فنقوم بتحويل الظروف المهنية من ظروف سيئة الى ظروف جيدة تتماشى مع سمو الرسالة وأفضل الطرق لتحقيقها.

ورأت القوال انه “على من يختار العمل النقابي أن يعي أمرين أساسيين:

الأول وهو ان المناصب النقابية هي وسائل للخدمة العامة وهذا يعني ان يجعل نفسه في خدمة زملائه والمهنة، خدمة يرضي بها الله والضمير والقانون،

والثاني وهو ان هذه الخدمة لا تكون الا بترقية مصالح الزملاء وصون حقوقهم وتحسين عملهم وظروف معيشتهم.

والقى مسؤول “المؤتمر الشعبي اللبناني” المحامي عبد الناصر المصري كلمة أشاد فيها بمناقبيّة القوال، متحدثاً عن تجربته معها ابان توليها عضوية مجلس النقابة التي اتسمت بالتفاني في سبيل مصلحة النقابة والمحامين.

وختم منسق المهن الحرة في تيار “الكرامة” المحامي عادل حلو بكلمة رحب فيها بالزملاء والزميلات المحامين واعلن دعم وتأييد تيار  الكرامة للمحامية ماري تراز القوال في معركتها الانتخابية.

Post Author: SafirAlChamal