حكومة “معا للانقاذ” تقر بيانها الوزاري: المهم مساعدة الناس

أقرّت الحكومة بالاجماع، اليوم الخميس، البيان الوزاري، بعد إدخال تعديلات طفيفة على المسودة النهائية، وذلك خلال جلسة عُقدت في قصر بعبدا وترأسها رئيس الجمهورية ميشال عون.

وجرى تسمية الحكومة الجديدة “معاً للانقاذ”، وقد تعهدت في بيانها باجراء الانتخابات في مواعيدها الدستورية.

كذلك، أكّد البيان الوزراي على إصلاح القطاع المصرفي وإعادة الهيكلة حيثُ يلزم، كما دعا إلى التفاوض الفوري مع صندوق النقد الدولي بما تقتضيه الأولويات والمصلحة الوطنية.

ومع هذا، فقد أكد البيان على أن رفع الحصانات مرتبط بنصوص قانونية، مشدداً على وجوب التعاون بين الحكومة ومجلس النواب بكل ما يقتضيه الوصول إلى الحقيقة في قضية انفجار مرفأ بيروت.

وبعد الجلسة، قال وزير الاعلام جورج قرداحي أنّ “التعديلات كانت طفيفة على مسودة البيان الوزاري”، وقال: “كان هناك نوع من تشاور بالنسبة لشعار الحكومة والمعظم أراد تسميتها حكومة العزم، وبناءً على اقتراح ميقاتي كان شعار “معاً للانقاذ”، وسنأخذ قرارات مهمة لمساعدة الناس والتخفيف عنهم قدر الإمكان”.

ولفت قرداحي إلى أنّ رئيس الجمهورية ميشال عون شدّد على ضرورة الاسراع في إيجاد الحلول لقضايا الناس المعيشية وإيلاء هذا الموضوع أقصى درجات الاهتمام”.
وأعلن قرداحي أنه “لم يتم اتخاذ أي قرار برفع الدعم عن الوقود والمحروقات”، في حين قال رداً على سؤال عما إذا كان مجلس الوزراء ناقش ملف دخول شاحنات النفط الإيراني إلى لبنان: “لم نتطرق الى الموضوع لأن الجلسة كانت مخصصة لإقرار البيان الوزاري وكوزير إعلام لا يمكنني ان أعلن موقف الحكومة من هذا الموضوع”.

Post Author: SafirAlChamal