مسير جبلي إلى القرنة السوداء تخليدا لشهداء الجيش في معركة فجر الجرود

 نظمت جمعية الفداء – بعلبك بالتعاون مع مجموعة Baalbeck Xpedition، مسيرا جبليا لمسافة 22 كيلومترا، وصولا إلى أعلى قمم لبنان القرنة السوداء التي ترتفع على علو 3088 مترا، برعاية محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، تحت عنوان “حتى ما ننسى”، تخليدا لذكرى شهداء الجيش اللبناني في معركة “فجر الجرود” الذين قضوا دفاعا عن لبنان واستقراره وأمنه.

وشارك في النشاط الرياضي، بلدية زغرتا-اهدن، ضباط وعناصر من الجيش اللبناني ومجموعات من: الشبكة الشبابية اللبنانية، مسارات المغامرات اللبنانية، مجموعات North Trail للمسافات الطويلة، ومجموعة دعونا نسير يدا بيد.

وتحدث مسؤول مجموعة Baalbeck Xpedition نضال صلح عن المشروع فقال: “بدأنا التحضير لهذا المشروع منذ ثلاثة أشهر، وقد عملنا جاهدين على تأمين التمويل المطلوب لنجاحه ورغم الضائقة الاقتصادية، وفور الاعلان عن المشروع تلقينا اتصالات عديدة من مجموعات لبت نداءنا”.

وأضاف: “يتزامن هذا النشاط مع ذكرى معركة فجر الجرود التي استطاع خلالها الجيش اللبناني دحر الإرهاب من جزء أساسي من الجرود الشرقية لجبال لبنان، وقدم في تلك المعارك الشهداء الذين نهديهم هذا النشاط، تعبيرا عن وفائنا وتضامننا ووقوفنا إلى جانب هذه المؤسسة العسكرية التي تعمل ليلا ونهارا للحفاظ على الأمن والاستقرار في بلدنا لبنان”.

وشكر “المشاركين وخاصة الجيش اللبناني قيادة وأفرادا على تعاونهم الكامل ومشاركتهم في نجاح المسير الجبلي”.


مواضيع ذات صلة


 

Post Author: SafirAlChamal