فاعليات عكار: لتغليب لغة العقل في إشكال وادي الأسود

عقد اجتماع ضم بلدية عكار العتيقة ومخاتيرها ومشايخها وفاعلياتها وعموم أهلها، تناول الاشكال أمس في منطقة وادي الاسود خراج عكار العتيقة، وأكد المجتمعون “تغليب لغة العقل والمنطق والدين لدرء الفتنة ورفض كل ما يسيء لصفو الأمن والإساءة إلى الاستقرار بين الأهل في بلدتي عكار العتيقة وفنيدق”.

وناشدوا “العقلاء في البلدتين التدخل الفوري لوأد الفتنة ووضع حد للتصعيد الحاصل وقطع الطريق على المصطادين في المياه العكرة، وناشدوا القوى الأمنية القيام بدورها في حفظ الأمن ووضع حد للتجاوزات من أي جهة صدرت والضرب بيد من حديد وكشف ملابسات مقتل الاخ المغدور الاستاذ رامي البعريني الذي نعتبره فقيد عكار العتيقة كما هو فقيد فنيدق”.

وختم البيان: “نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ونرجو الشفاء العاجل للجرحى.

وفي ظل هذه الأوضاع الصعبة نسأل الله عز وجل أن يحفظ البلدتين خصوصا ولبنان عموما من أي شر ومكيدة تحاك”.

وهبي

من جهة أخرى، وجه رئيس رابطة العائلات الاجتماعية رئيس بلدية البيرة محمد وهبي نداء الى فاعليات فنيدق وعكار العتيقة وبعلبك الهرمل “المبادرة إلى رأب الصدع الذي لحق بأهل البلدتين الجارتين العزيزتين وندعوهم الى التحلي بروح المسؤولية والتسامح والمحبة والتعالي على الجراح وترك الأمور الخلافية للقضاء والقوى الامنية والعمل فورا على تسليم المسببين بالاشكال إلى الجهات الامنية”.

أضاف: “اناشدكم تحكيم العقل والحكمة والتعاون ونحن مستعدون مع ذوي الشهداء والجرحى وفاعليات وبلديات ومخاتير الدريب الأوسط والغربي والشرقي ان نفصل بينكم بأجسادنا العارية فدماؤكم دماؤنا وأعراضكم أعراضنا ولن نسمح بان تراق دماء جديده في عكار. مهما كلفنا ذلك والرهان يبقى على العقلاء والحكماء في فنيدق وعكار العتيقة وعموم عكار وعلى امتداد الوطن. حمى الله عكار من الفتن ما ظهر منها وما بطن”.


مواضيع ذات صلة:


 

 

Post Author: SafirAlChamal