اليكم حصيلة القتلى والجرحى في إنفجار التليل – عكار

ادى انفجار خزان بنزين في بلدة التليل عكار فجر اليوم ، الى سقوط 20 ضحية واصابة 80 شخصا بعضهم في حال حرجة للغاية تم نقلهم جميعا الى مستشفيات اليوسف حلبا وعكار-رحال في بلدةالشيخ محمد، ومستشفى السلام طرابلس، سيدة السلام في القبيات والجعيتاوي في بيروت.

كما توزعت جثث الضحايا ال20 على الشكل التالي: 7 ضحايا في مستشفى عكار-رحال في بلدة الشيخ محمد، 2 في مستشفى اليوسف الاستشفائي حلبا، 1 في مستشفى الحبتور في بلدة حرار: 5 في سيدة السلام القبيات،3 في مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي- حلبا، 2 في مستشفى الحكومي طرابلس.

 

وتجري عملية بحث في محيط انفجار خزان البنزين بحثا عن مفقودين محتملين، تجري من قبل عناصر من الجيش والصليب الاحمر، والدفاع المدني، وجهاز الطوارئ والاغاثة في طرابلس والاهالي. كما توجه نداءات استغاثة للتبرع بالدم في مستشفيات المنطقة لمساعدة المصابين بحروق، اذ ان غالبيتهم حالتهم حرجة للغاية.

وافيد ان ظروف وملابسات حصول الانفجار لا تزال غير واضحة، بانتظار نتائج التحقيقات ، والاستماع الى افادات المصابين الذين كانوا بغالبيتهم ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة البنزين من المستودع المموه الذي كان “ثوار عكار” قد كشفوا عنه بعد ظهر امس، وحضرت قوة من الجيش في حينه لمعالجة الامور.

وبعد مغادرة الجيش المكان ليلا حصل تدافع كبير من قبل ابناء المنطقة لتعبئة ما تبقى من البنزين في الخزان، حيث حصل الانفجار.

واطلقت مستشفيات عكّار نداءات للتبرع بالدم من كل الفئات.

 

ودعا وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن مستشفيات طرابلس والشمال و بيروت إلى استقبال الجرحى على نفقة الوزارة.

 

وافاد مراسل “النهار” ان ظروف وملابسات حصول الانفجار لا تزال غير واضحة بانتظار نتائج التحقيقات والاستماع الى افادات المصابين الذين كانوا بغالبيتهم ممن تجمعوا حول الخزان لتعبئة البنزين من المستودع المموه الذي كان ثوار عكار قد كشفوا عنه بعد ظهر الجمعة، وحضرت قوة من الجيش في حينه لمعالجة الامور.

 

وبعد مغادرة الجيش المكان ليلاً، حصل تدافع كبير من قبل ابناء المنطقة لتعبئة ما تبقى من البنزين في الخزان، حيث حصل الانفجار.

 

وليلا اعلن الرئيس سعد الحريري ” ان مجزرة عكار لا تختلف عن مجزرة المرفأ . رحم الله الشهداء وأسكنهم فسيح جناته، وشفى الله الجرحى والمصابين”.

وقال”ما حصل في الجريمتين، لو كانت هناك دولة تحترم الإنسان لاستقال مسؤولوها، بدءًا برئيس الجمهوريّة إلى آخر مسؤول عن هذا الإهمال. طفح الكيل. حياة اللبنانيّين وأمنهم أولويّة الأولويّات”.

 

من جهته، غرّد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل قائلاً: “قلوبنا في هذه الليلة مع أهالي التليل وعكّار .نصلّي لرحمة الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.


مواضيع ذات صلة:


Post Author: SafirAlChamal