تيمور جنبلاط: آن أوان حسم رفع الدعم وتطبيق البطاقة التمويلية

ذكر رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط بخطة ترشيد الدعم التي طرحتها الكتلة، والمتضمنة اولا وضع حد لاستنزاف اموال اللبنانيين في المصرف المركزي لمصلحة كبار المحتكرين والمهربين من خلال دعم بعض السلع وأولها المحروقات، مقابل توجيه الدعم المطلوب كي يطال الاسر الاكثر حاجة”، مضيفا “أمام وصولنا الى لحظة الحقيقة، فآن الاوان لحسم موضوع رفع الدعم وتطبيق البطاقة التمويلية”.
كلام جنبلاط جاء في اطار استقبالات السبت في قصر المختارة، للبحث في القضايا الحياتية والخدماتية المتصلة بشؤون وشجون ابناء الجبل ومعاناتهم، مع عدد من الوفود البلدية والاهلية والاجتماعية، بحيث تقدمت اولوية معالجة مادة المازوت وتأثيرها المباشر على القرى والمؤسسات كالافران والمنازل ومضخات المياه وسنترالات الهاتف على ما عداها من الهموم.
وفي هذا السياق أجرى النائب جنبلاط سلسلة اتصالات بمعنيين بهذا الشأن، لتوفير الحد الادنى من متطلبات قرى وبلدات المنطقة والتخفيف عن كاهلها، بحضور نواب من اللقاء الديموقراطي، اكرم شهيب، فيصل الصايغ، هادي ابو الحسن، وائل ابو فاعور، وامين السر العام في الحزب ظافر ناصر، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.
والتقى النائب جنبلاط وفدا من مشايخ وأهالي عائلة سليم وعائلات بلدة جباع الشوف في زيارة تقديرية الى دار المختارة، وتحدث باسمه رئيس المصلحة التربوية والدينية في المجلس المذهبي الشيخ فاضل سليم، مشيرا الى “التضحيات التي تقدمها المختارة في الظروف الراهنة الصعبة التي يمر بها الناس والوطن على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والصحية، وتأكيد الوقوف المستمر الى جانبها بقيادتها الحكيمة لمصلحة هذه المنطقة وابنائها”.
وعرض جنبلاط سبل تفعيل الوقاية لمواجة وباء كورونا ومتفرعاته مع وفد من “خلية الازمة المركزية” في الشوف، وقد طلب رئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني يحيى ابو كروم من النائب جنبلاط باسم الوفد رعاية لقاء عام، لمتابعة الاجراءات اللازمة التي شدد عليها النائب جنبلاط “لحماية المواطنين من اخطار تفشي الوباء والمتحور الجديد”.
واستمع رئيس اللقاء الديموقراطي الى شكاوى النقص في مادة المازوت التي تخدم منازل القرى من وفود بلدية واختيارية مع اصحاب مولدات، من بلدات مزرعة الشوف، حارة جندل، دميت، ومعاصر الشوف. كما تلقى مراجعات خدماتية من وفود من بلدة المطلة برئاسة المختارة فارس عيد، ومن عائلة شيا في بدغان وصوفر، ومن عائلة الحجاوي في شحيم.
ومن زوار المختارة، وفد من موظفي شركة “الميدل ايست” في مطار بيروت الدولي، تقدم من النائب جنبلاط بالشكر لدعمه ومساعدته تحقيق مطالبهم الوظيفية.


مواضيع ذات صلة

Post Author: SafirAlChamal