″الدولة براينا تحتضر″.. السيد بعد لقائه امام: لدعم لبنان عربيا واسلاميا

زار وفد نقابي ضم النقباء شادي السيد و فضل بلبل و احمد بكراكي و طاهر تحصلدار و محمود شاليش و احمد مرسللي و عمر دلال و بشير أفيوني و فتحي الهندي وعبد الله حرب مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد طارق إمام .

وناقش الوفد شؤون الساحة الطرابلسية والشمالية ورأى الوفد وفق ما اوضح النقيب السيد ضرورة التوجه الى الدول العربية والإسلامية لرفع مستوى المساعدات للشعب اللبناني فنحن بحاجة اليوم الى مستشفيات ميدانية اكثر من اي وقت مضى والى ورشة شاملة من جامعة الدول العربية تساند المجتمع اللبناني من خلال جسر بشري بمتطوعين وفرق عمل لوجستية تهتم بكل شيء .

وقال السيد : نحن نعول أيضا على تفعيل مبادرة ائتلاف الخير الذي أطلقته دار الفتوى واعادة توجيه الأمور وصولا الى خطة دعم تمكن الناس من البقاء على الحياة الكريمة لجهة استجلاب ابقار الى الريف وتربية دواجن باعداد اضافية فهناك قرى كانت تربي دواجن لصالح شركات توقفت عن ذلك ،و ربما نحتاج الى ايضا خطة بديلة لتربية دواجن لصالح المناطق نفسها كما العمل على زراعة وإنتاج أعلاف محلية و دعم الزراعات البيتية وتوفير مواد غذائية دورية مباشرة من الداعم للناس .

تابع السيد : لا بد من خطة دعم لتمكين المواطنين من الحصول على طاقة شمسية او هوائية لتوليد الكهرباء وهذا يتطلب دعما عربيا واسلاميا واستجلاب بنزين ومازوت مباشرة للناس فالدولة براينا تحتضر .

وشكر السيد دار الفتوى على قرار تحريم إطلاق النار فهو توجه راق ونتطلع الى مثيلاته في امور عدة.


مواضيع ذات صلة


Post Author: SafirAlChamal