حل ازمتي البنزين والمازوت.. اليكم التفاصيل

شهدت محطات المحروقات اليوم انفراجة واضحة، اذ خفت الطوابير أمامها، وهو الامر الذي كان ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا قد كشفه قبل اسبوع، اذ قال أن هناك بواخر من البنزين تم تفريغها في لبنان وجرى اعطاء موافقات مسبقة من قبل مصرف لبنان لبواخر جديدة.

 وجدد أبو شقرا اليوم الاربعاء تأكيده على أن الطوابير أمام المحطات بدأت تخف بشكل كبير، وذلك بعدما عمدت الشركات الى توزيع البنزين عليها. 

ومع هذا، فقد كشف أبو شقرا أن اتصالات مباشرة أجراها مؤخراً كممثل لموزعي المحروقات مع السراي الحكومي والشركات المستوردة للنفط، أفضت الى حلحلة على صعيد ملف المازوت، مشيراً إلى أن الشركات ستبدأ باستيراد المازوت تباعاً وستصل باخرة جديدة إلى لبنان خلال الـ48 ساعة المقبلة، على أن يساهم ذلك في اراحة الأسواق بشكل كبير.

وقال: “الشركات بدأت تطلب استيراد البواخر وهذا الأمر كان ثمرة الاتصالات الأخيرة ونأمل ان يستمر ذلك خصوصاً في ظل أزمة الكهرباء التي تستوجب وجود مازوت لتشغيل المولدات، لأن المواطنين لا يجب ان يكونوا ضحية”. 

ومع هذا، تمنى أبوشقرا التوفيق للرئيس المكلف نجيب ميقاتي، آملاً أن تبصر الحكومة النور بأسرع وقت ممكن لأن ذلك يساهم في إراحة المواطنين بشكل كبير، ويؤدي الى ارتياح في كافة القطاعات الاقتصادية.

المصدر: لبنان 24


مواضيع ذات صلة


Post Author: SafirAlChamal