بري بحث مع شيا في المستجدات السياسية

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فارتينيه أوهانيان، حيث تم البحث في الاوضاع العامة وشؤون متصلة بوزارة الشباب والرياضة.
وبعد اللقاء قالت اوهانيان :”على الرغم من الاجواء التي نعيشها مع انسداد أفق الحوار بين الاقطاب السياسيين ، كنا وما زلنا نؤمن بان الحوار وقبول الآخر والجلوس معه على طاولة واحدة هي الوسيلة الفضلى لنا لبناء مستقبل صحيح في لبنان ، ودائما كان دولة الرئيس نبيه بري رائدا في الدعوة الى الحوار وقيادته واعتبارها الوسيلة الانجح، ومن هنا عرضت على دولة الرئيس بصفته رئيس البرلمان ومرجعية وطنية رغبه وزارة الشباب تنظيم واقامة برلمان للشباب يشارك فيه شباب من كل الاتجاهات السياسية والمجتمع المدني للتحاور بديموقراطية في مكان واحد حول مواضيع مهمة. وأبدى دولة الرئيس ترحيبه بالفكرة وتجاوب معها وهي ستكون موضع تحضير وصياغة وتنفيذ في وقت يحدد لاحقا”.
كما بحث رئيس المجلس مع رئيس الحزب “الديموقراطي اللبناني” النائب طلال أرسلان في آخر المستجدات السياسية والاوضاع العامة، في حضور الوزير السابق صالح الغريب والنائب علي حسن خليل. وغادر الوزير ارسلان دون الادلاء بتصريح.
واستقبل الرئيس بري بعد الظهر، سفيرة الولايات المتحدة الاميركية دوروثي شيا.
على صعيد آخر، ولمناسبة عيد الاضحى المبارك، تلقى رئيس المجلس النيابي نبيه بري اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون هنأه فيه بحلول العيد.
كما تلقى الرئيس بري اتصالات مماثلة من الرؤساء: سعد الحريري ، نجيب ميقاتي ، تمام سلام ، فؤاد السنيورة ومن رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب .
وللغاية نفسها، تلقى رئيس المجلس برقيات مهنئة بالاضحى من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن ) ، ومن رئيس مجلس النواب التونسي الدكتور راشد الغنوشي ومن عدد من السفراء واعضاء السلك الديبلوماسي المعتمد في لبنان.


مواضيع ذات صلة

Post Author: SafirAlChamal