اللواء خير من طرابلس: نقوم بالواجبات المطلوبة لكلّ الفئات والمناطق المنكوبة

جال الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير في مركز الغوث الطبي الخيري في منطقة أبي سمراء في طرابلس، وكان في استقباله رئيس مراكز الجمعية الدكتور باسم عساف وأعضاء الجمعية والعاملين في الجسم الطبي والصحي في المركز.

بعد الجولة والإطلاع على سير العمل وكيفية تقديم الخدمات بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ومنظمات الأمم المتحدة، وبخاصة مع منظمة IOCC في بيروت ومع YMCA بيروت، اثنى اللواء خير على “الترتيبات ونظافة المركز وتنوع تجهيزاته وخدماته الطبية والمعاينات العامة والتخصصية الشاملة لمعظم الإختصاصات”. وأعطى إرشاداته وإقتراحاته بـ”زيادة الإعتماد على الوسائل التقنية الحديثة عبر الكومبيوترات والإنترنيت في كل المجالات لتسريع وتعميم الخدمات لكل الفئآت”.

وشكر للقيمين على جمعية الغوث وإدارة المركز “الجهود الجبارة في ظل الأزمات المالية وسعر صرف المعدات والتجهيزات والسلع والأدوات الطبية التي هي حاجة ماسة للمرضى المحتاجين”.

وقال: “من جهتنا في الهيئة العليا للإغاثة نقوم بكل الواجبات المطلوبة لكل الفئآت والمناطق المنكوبة. ولن نألو جهدا بتقديم المزيد حسب الحاجات ومنها مركز الغوث نظرا لخدماته للمناطق الشعبية”.

عساف

أما مدير مراكز الغوث الطبية فأثنى على “جهود ونشاط اللواء خير وتفعيل الإغاثة خصوصا في ظل الظروف الضاغطة التي تمر فيها البلاد والأزمات المتلاحقة على كل صعيد”. وشكره لتلبيته هذه الدعوة الميدانية “وتبيان مدى التطور بالمركز والتقدم وزيادة الخدمات ووفرتها للمرضى القاصدين على مدى أيام الأسبوع لكل الأقسام الطبية وعلى تأمين اللقاحات مجانا للأطفال وتأمين الأدوية مجانا للمرضى المزمنين، إضافة الى خدمات خارج المركز للمقعدين والمعوقين المحتاجين”.

ثم انتقل الجميع الى قاعة الغوث في المركز لإجراء “الحوار الهادف حول عمليات الإغاثة في مثل هذه الأيام العصيبة والتي تكتسب صفة الطوارىء الدائمة”، شارك فيها أعضاء الغوث وتجمع اللقاء الشعبي في طرابلس.

وكان توافق على “مواجهة المستجدات بالإعداد لكل التطورات والتعاون على تقديم أقصى الطاقات من رجال التطوع الأهلي والمدني لأننا جميعا نتحمل المسؤولية الإجتماعية، وليست أجهزة ومؤسسات الدولة التي باتت أمام العجز العام”.

وتم الاتفاق على “التواصل الدائم لتتحد كل الجهود في سبيل درء الخطر الداهم عن الوطن والمواطنين”.

 

 


مواضيع ذات صلة:


Post Author: SafirAlChamal