″رئيس الجمهورية حامل السلم بالعرض″.. هذا ما كشفه الحريري

أطلّ الرئيس سعد الحريري مساء اليوم عبر قناة “الجديد” بعد تقديمه اعتذاره عن تشكيل الحكومة، كاشفاً أنه “زار رئيس الجمهورية ميشال عون بكل انفتاح، وطلب أن يتم اتخاذ قرار سريع لأنه مضى وقت على التشكيل”، وقال: “أنا رشحت نفسي لكي أشكل بحسب المبادرة الفرنسية، أي حكومة أخصائيين واليوم أنا اعتذرت عن حكومة ميشال عون”.

وأردف: “أنا مرتاح وأبلغت الرئيس عون استعدادي للانتظار 24 ساعة جديدة ولا أعرف لماذا فُهم التمنّي أنّه فرض”.

وتابع: “سألت الرئيس عون اليوم عن منح الثقة للحكومة من قبل التيار الوطني الحر، ورّدد لي الجواب نفسه، لا ثقة من الكتلة كاملاً بل من وزيرين أو ثلاثة، أي أنهم سيعطون ربع ثقة. ومع هذا، فإن الرئيس يريد الثلث المعطل وهذه هي المشكلة”.

وقال الحريري: “تمنى عليّ رئيس مجلس النواب نبيه بري والفرنسيين التوجه من حكومة من 18 الى 24 وزيراً لانجاح المبادرة ولكن الأبواب كانت مقفلة وفي كل مرة تتم الموافقة على حقيبة تُخرب ثانية”.

وأضاف: “غيّرت الحقائب السيادية ولكنّني أبقيت 8 وزارات لرئيس الجمهورية وأبلغته استعدادي للبحث إذا كان لديه أي تعديل وأساس الاعتذار هو لأننا نضيّع الوقت من أجل تشكيل الحكومة في الوقت الذي يحتاج فيه البلد حكومة سريعاً، لكن رئيس الجمهورية حامل السلع بالعرض مع تشكيل حكومة مع سعد الحريري”.

وتابع: “أنا رشحت نفسي لكي أشكل بحسب المبادرة الفرنسية أي حكومة أخصائيين واليوم أنا اعتذرت عن حكومة ميشال عون”.

وأردف: “عندما استقلت بالـ 2019 استقلت لاني اريد حكومة اخصائيين واذا اردت ان اشكل حكومة ميشال عون لن انقذ البلد. هناك فريق قرر أن يعذب البلد ويأخذنا إلى جهنم، وكل العقبات التي واجهتها بسبب هذا الفريق”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal