وقفة تضامنية لمناصري التيار: الكل يتآمر على رئاسة الجمهورية

 نفذ “الحرس القديم”، ومؤيدو “التيار الوطني الحر” ومناصروه، وقفة تضامنية ضمن التحرك الذي اطلق عليه اسم “انتفاضة – الساحات” مساء اليوم في ساحة بعبدا تحت شعار “نعم للمناصفة نعم للشراكة الحقيقية ورفضا للتعدي على صلاحيات رئس الجمهورية”، على وقع الاغاني الوطنية.

شهاب

بدا التحرك بوقف دقيقة صمت عن روح الشهيد فرنسوا الحاج، ومن ثم تحدث فؤاد شهاب عن الحرس القديم، واعتبر ان “الاحباط الذي يعيشه اللبنانيون هو نتيجة أزمة حكم وازمة ثقة. كلن يعني كلن، فالكل يتآمر على رئاسةالجمهورية وصلاحياتها، وعلى رغم كل ذلك ما زال الرئيس يمد يده للتعاون”.

وتابع: “ضرب التوازن واستباحة الدولة وحقوق المواطن حلفاء الفساد في ال95 سنكسر يدكم اذا مدت على مستقبلنا. حان الوقت، انه زمن بعبدا قائد الجمهورية العماد عون يكمل مسيرة التحرير. الطريق معروف وثمة خياران: الناصفة والمشاركة التي يعمل عليها الرئيس عون أو نكمل المشوار وحدنا في بناء الدولة، وانتم تذهبون إلى مزبلة التاريخ”.

المتني

ومن ثم تحدث الناشط في “التيار الوطني الحر” ميشال المتني، وطالب “السفارة الأميركية والاتحاد الأوروبي والسفارة السويسرية، في إعادة الأموال اللبنانية المنهوبة الموجودة في مصارف دولهم منذ ثلاثين عاما، وانتم لا تحركون ساكنا. واذا كنتم جادين في عواطفكم ونياتكم تجاه لبنان بادروا فورا في الكشف عنها، لان الشعب اللبناني الذي يعاني أزمة في كل القطاعات في أمس الحاجة إليها”، داعيا “القضاة الشرفاء إلى “تطبيق القانون والكشف عن الثروات المنهوبة”.

طراف

ومن ثم كانت كلمة لمنسق قطاع جبل لبنان الجنوبي وبيروت الثانية ربيع طراف، قال فيها: “تزامن تحركنا اليوم مع تحرك آخر من قطع الطرق فثمة مشهدان للثورة الراقية وللثورة الزعران. يتهموننا بأننا طائفيون في دفاعنا عن المسيحيين، ولكن نحن خضنا معركة الطائفة الشيعية عندما كان حزب الله مستهدفا في حرب تموز. حمينا الطائفة ولبنان. وخضنا معركة الطائفة السنية عندما خطف الرئيس (سعد) الحريري وكذلك حمينا الطائفة واليوم نحن مكون أساسي في هذا البلد واذا خسر البلد مكونا من مكوناته الأساسية نخسر لبنان”.

وأضاف: “أتوجه بالأخص إلى الطرف المسيحي: لا يمكن أن يكون لك 15 نائبا في مجلس النواب وتقطع الطريق في جل الديب بل يجب عليك أن تقف إلى جانب الرئيس لمساندته في معركته ونقود هذه المعركة للحفاظ على لبنان”.

وتابع: “أتوجه اليوم بعبدويا إلى نائب بعبدا بيار بو عاصي: لا تستطيع أن تكون كالخط المسبق الدفع كلما تحدثت تخسر من رصيدك. واقول للذين هم مسؤولون عن تلميع صورته: لا يكفي إقامة عرض له على درج الكنيسة”…

 


مواضيع ذات صلة


 

Post Author: SafirAlChamal